هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

في وقت تفشي الوباء، قد حان الوقت لتبسيط التواصل للحصول على أفضل النتائج

في وقت تفشي الوباء، قد حان الوقت لتبسيط التواصل للحصول على أفضل النتائج

simplify communication

 

ليس سرا أن وباء كوفيد- 19 قد فاجأ العالم. لم يكن باستطاعة أحد رؤيته، بما في ذلك الحكومات، وشركات التأمين، والشركات أو المنظمات الأخرى، ولم يتوقعوا سرعته وعواقبه.

قد أجبر هذا الوباء الشركات والمنظمات حول العالم على الاستجابة بسرعة وإعادة التفكير في خطط إدارة الأعمال والاتصالات.

يمكن أن يؤثر إغلاق المكاتب وإلغاء الاجتماعات والعمل عن بُعد سلبًا على الأعمال. ولكن في حين تقلب الحالة الراهنة، يجب أن نبقى حازمين – وإيجابيين!

work remotely

للسيطرة على هذا الوضع، فإن الأمر متروك للشركات للتعافي وتحسين الوضع الذي يواجهونه.  هنالك دائمًا طريقة، خاصة في عالم مدفوع رقميًا! لذا فقد حان الوقت للعمل بطريقة تتناسب مع طبيعة عملك وتبسط العملية قدر الإمكان لتحقيق أفضل النتائج.

قد لا يعوض هذا عن النكسة المالية الحالية ولكنه سيقلل إلى حد كبير من حالة عدم اليقين في المستقبل.

ليس من المستغرب أن هناك حالة خوف ملموسة. بالإضافة إلى المخاطر الصحية، فإن الموظفين جدد في مفهوم العمل عن بعد. يبحث العملاء عن طرق لخفض ميزانيتهم وتقليل النفقات على موارد الاستعانة بمصادر خارجية. وقد ازداد قلق العملاء بشأن الوضع على حد سواء.

الناس لا يعرفون ما سيواجهونه لتوقعه. لذا، فإن أفضل طريقة لمعالجة هذه المشكلة هي أن تقوم الإدارة بتقييم النطاق والإمكانيات والتواصل معها ببساطة قدر الإمكان. وأن تكون واضحة بذلك الشأن.

 

الموظفون

قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعتاد معظم الموظفين على الممارسة الجديدة للعمل عن بعد خاصة لفترة طويلة. يمكن أن تصبح الأمور الأساسية مثل الوصول إلى معلومات العمل وتوجيه الأفكار وتخطيط التدفق اليومي للعمل ونقص التوجيه بسبب المسافات البعيدة مشكلة. وهذا بدوره قد يؤثر سلبًا على الإنتاجية والتركيز.

في حين أن معظم الشركات تعمل على برامج مثل Google Drive و Microsoft OneDrive، فقد حان الوقت للموظفين باستخدامه بشكل مستمر. هذه الحلول البرمجية ليست سهلة الاستخدام فحسب، ولكنها تساعد أيضًا في تبسيط العمل وتسريعه.

 

digital platform

 

كيفية زيادة استخدام مثل هذه البرامج. تبسيط الخطوات قدر الإمكان. يساعد برنامج التداول بالفيديو مثل Zoom على تقليل فجوات الاتصال. من الجيد تنظيم اجتماعات منتظمة مع الفريق لمعالجة مشاكلهم وضمان تدفق العمل دون انقطاع. في ظل هذه الظروف، يمكن أن تكون عملية إدارة المشروع الجديدة فعالة للغاية.

 

العملاء

بالنظر إلى الوضع المحدد، من الطبيعي بالنسبة للشركات وعملائها تقليص الميزانيات وتقليل الإستعانة بمصادر خارجية. قد يكون لهذا تأثير مباشر على الشركات الفردية. من المهم أن تخبر عملاءك في وقت مبكر عن كيفية استمرارك في تقديم الخدمات لهم في حالة معينة. كن على شفافية بشأن خططك لهم. قم بإعطائهم حلولًا، واتصل بهم في أقرب وقت ممكن لإبلاغهم بالعمل الجاري.

اجعل تواصلك مع عميلك بسيطًا ومباشرًا ومفيدًا قدر الإمكان. أكد لهم أن عملهم لم يتوقف وكيف أن خدماتك لهم لا تزال جزءًا لا يتجزأ من أعمالهم. قدم لهم الحلول واتصل بهم قدر الإمكان لإبلاغهم بالعمل الجاري.

 

المستهلكون

من الطبيعي أن يتأثر المستهلكين أيضًا، نظرًا لعدم التيقن والتغيير الجذري في نمط حياتهم. الطمأنينة والتواصل الواضح هو ما يحتاجونه. الجميع في هذه الأزمة معا. طمئنهم إلى وجودك لدعمهم خلال هذه الفترة. لن تبقى جائحة كوفيد-19 إلى الأبد. بدلاً من تضخيم خطورة الموقف، قم بطمأنة عملائك بأن هناك طرقًا يمكنهم من خلالها العيش بشكل طبيعي في ظل الوضع المحدد. قم بتذكيرهم  بأن هذه الفترة ستمر أيضًا.

 

WhatsApp