fbpx

هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

دابر

دابر

كيف غيرت استراتيجية الاتصالات المعاد تصميمها تصور دابر من علامة شعبية إلى علامة موثوق بها

#
#

الحالة

في ظل عدم اليقين الذي نشأ مع الجائحة، حدث تطور في صناعة التجميل الذي كان مدفوعً بالتغير في تفضيلات المستهلكين، والرقمنة، وظهور قنوات اتصال جديدة.

على الرغم من إرث دابر المهم في عالم الجمال والعناية بالبشرة ، إلا أنه لم يسلم أيضًا!

الأهداف

الأهداف

بدء رحلة استعادة العلامة التجارية باستخدام استراتيجية تفاعلية للوصول إلى وسائل الإعلام والسيطرة على كل ما يخص العناية بالبشرة في الإعلام.

التغلب على الضوضاء من خلال تسليط الضوء على الصفات المميزة للعلامة التجارية باستخدام موافقات من طرف ثالث - المؤثرون

استخدام عورض بيع مميزة للعلامة التجارية لجذب العملاء المحتملين

استخدام استراتيجية اهداء العينات لإعطاء وسائل الإعلام المستهدفة فرصة لتجربة المنتجات

التحديات

التحديات
  • وجود الكثير من المنافسين في سوق الجمال والعناية بالبشرة المزدهر في المنطقة. هذا يجعل من الصعب على العلامات التجارية الجديدة دخول هذا السوق.

  • تجربة الأمهات وغيرهم من الزبائن خلال فترة الجائحة، وكيف يميلون إلى الاستمرار باستخدام العلامات التجارية التي يعرفونها ويثقون بها بدلاً من تجربة العلامات التجارية الجديدة.

  • انتعاش صناعة الجمال والعناية الشخصية في جميع أنحاء العالم، حيث تعافت من الانخفاض الذي بلغ حوالي 20-30٪ وفقًا لتقرير شركة McKinsey & Company.

  • صعوبة التفاعل مع وسائل الإعلام.

البحث

ازدهار التجارة الإلكترونية لمنتجات الجمال، حيث أصبح 73٪ من المستهلكين في الإمارات يتسوقون أكثر عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا. وهذا أدى إلى تغييرات جديدة في صناعة الجمال والعناية الشخصية.

تحول في تفضيلات المستهلك - من المرجح أن ينمو حجم سوق الرعاية الشخصية العضوية في الإمارات العربية المتحدة بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 7.6٪ بحلول عام 2025

التسويق من خلال المؤثرين، حيث يتسوق73٪ من الأشخاص في المنطقة من علامة تجارية تم ذكرها من قِبَل مؤثر.

تغيير في محتوى الحديث حول الجمال، بسبب تغير اهتمام القراء، حيث يتم التركيز الآن على الحديث عن الجمال النظيف والمنتجات الطبيعية وغيرها

الإستراتيجية

الإستراتيجية

كانت الإستراتيجية هي توصيل قصة العلامة التجارية بشكل فعال لتناسب معايير الصناعة المتغيرة وديناميكيات وسائل الإعلام

  • الإصلاح - تضمن ذلك إعادة ترتيب القصص المروجة وتغيير تركيز وسائل الإعلام من الحديث عن سمات المنتج إلى التركيز على المكونات.

  • إعادة التفكير - الوكالة حرصت على ضمان مشاركة العلامة التجارية في المبادرات المستمرة التي تركز على المسؤولية الاجتماعية والبيئية وحوكمة الشركات (ESG).

  • إعادة التشكيل - يتطلع المستهلكون إلى حلول مخصصة وفريدة، وبالتالي تسعى وسائل الإعلام إلى العثور على العلامات التجارية والمنتجات التي يمكنهم التواصل معها.

التنفيذ

التنفيذ

نهج مركزية وسائل الإعلام

  • قمنا بتخصيص الملاعب الإعلانية لوسائل الإعلام للتأكد من أنها ستلفت انتباههم في المقام الأول

تنبيهات الوسائط

  • تم إرسال تنبيهات الوسائط الأسبوعية إلى الموضوعات والمحتوى الرائج الذي كان شائعًا وذو صلة بوسائل الإعلام

تعاون المؤثرين

  • بناءً على الملفات الشخصية والجماهير المستهدفة لكل فئة من فئات المنتجات ، صممت الوكالة قائمة لا تقل عن 15
    موثر لتحقيق النتيجة المرجوة

اهداء العينات

  • من أجل تعريف وسائل الإعلام بمنتجات العلامة التجارية ، قامت الوكالة بإنشاء مجموعة هدايا من العينات لوسائل الإعلام كل شهر

مقالات الخبراء الشهرية

  • بهدف وضع المتحدثين الرسميين للعلامة التجارية كخبراء وقادة فكريين في مجال الجمال ، عملت الوكالة على مقالات شهرية بناءً على الموضوعات الرائجة والمناسبات الرئيسية

تسليط الضوء على المتحدث الرسمي

  • عملت الوكالة بشكل مكثف على البحث عن فرص التحدث وتحديد السمات ذات الصلة من خلال المقابلات المستقلة وفرص التعليق وحلقات النقاش في الأحداث المهمة

النتائج

النتائج

الرؤية

تواصلت الوكالة بانتظام مع وسائل الإعلام من خلال المحتوى ذو الصلة، من خلال البيانات الصحفية ومقالات الخبراء والحملات التي تركز على المجتمع وتنبيهات الوسائط والاجتماعات الإعلامية لمساعدة وسائل الإعلام على بناء تواصل فعال مع العلامة التجارية

الفرص

ساعدتنا العلاقات الإعلامية القوية على وضع خبراء العلامات التجارية كقادة في الصناعة وتأمين فرص التعليق والتحدث على أهم المنابر الاعلامية.

فرص الراديو

ظهرت حصريًا في فترات ما بعد الظهيرة في دبي آي مع هيلين في اليوم العالمي لليوغا و Talk 100.3FM في يوم البيئة العالمي ولمبادرة #KindnessKloset

وسائل التواصل الاجتماعي

أجرت الوكالة بعض عمليات التعاون المثيرة للاهتمام مع أكثر من 200 مدون للتحدث عن المنتجات والمبادرات المختلفة من قبل العلامة التجارية التي ولدت أكثر من 7 ملايين وصول ، و 14 ألف إعجاب ، و 27 ألف تعليق.

دراسات ذات صلة

دراسات ذات صلة
#
هيمالايا - التسويق المؤثر

كيف ساعد حدث تجريبي فريد في زيادة نمو مبيعات السوق بنسبة 41٪

#
مكياجي

الشراكات الإستراتيجية تعظم الحملة الإعلامية

#
عيادة كايا للبشرة

تمكين المرأة في سعيها الجريء إلى الجمال

WhatsApp