هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

5 طرق يمكن للتسويق أن يستعد بها للحياة بعد انقضاء فترة وباء كوفيد-19

5 طرق يمكن للتسويق أن يستعد بها للحياة بعد انقضاء فترة وباء كوفيد-19

 

 

تعتبر أقسام التسويق والمبيعات في أفضل وضع للاستعداد للحياة بعد انتهاء كوفيد-19. معظم العلامات التجارية والشركات يمرون بفترة صعبة كما هو متوقع حاليًا ولكن يمكنهم استخدام هذا الوقت بحكمة للإستعداد للمستقبل.

لقد شاركنا سابقًا “5 طرق للبقاء في الصدارة أثناء الوباء” ويعد هذا المقال تكملة له.

 

فيما يلي 5 طرق بسيطة للقيام بذلك:

 

  1. التقييم والتدقيق

كن ناقداً

 

قم بأخذ جميع أصولك التسويقية.  ومن ثم قم بعمل قائمة بكل ما تم القيام به والذي هو قيد الإعداد بما في ذلك الأعمال الفنية، المقالات، النشرات الصحفية، الصور، مقاطع الفيديو، المدونات، تحسين محركات البحث، البريد الإلكتروني، تعاونات المؤثرين، الندوات عبر الإنترنت، الهدايا وغيرها.

قم بتقييم كل عنصر وقياس عائد الإستثمار الحالي وعائد الإستثمار المتوقع في المستقبل. سيساعدك التحليل المفصّل وفحص الجودة على الاستعداد بشكل أفضل لاتخاذ قرارات أفضل.

 

  1. إنشاء محتوى

 

إذا كان لديك شك في مدى صلة وتأثير تسويق المحتوى، فقد أزلنا هذا الشك. سيكون تحسين محركات البحث استراتيجية رئيسية ترتبط بجميع أشكال التسويق الرقمي الأخرى بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي.

يتزايد استهلاك محتوى الفيديو بشكل لم يسبق له مثيل، يجب على كل شركة أن تضع ذلك في صندوق أدوات التسويق الخاص بها. ستلعب البيانات الصحفية والتنبيهات الإعلامية ومشاركات المدونات أيضًا دورًا مهمًا للغاية بعد انقضاء فترة كوفيد-19.

 

  1. تدريب المتحدثين الرسميين

كن مستعداً!

 

سيلعب القادة والمؤثرون دورًا رئيسيًا أثناء الوباء وبعده. قد حان الوقت الآن ليتقدموا ويتبادلوا أفكارهم ورؤيتهم. يعد التعرف على إجراء مدونات الفيديو والمقابلات المرئية والمسموعة خطوة ملموسة.

يمكن أن يستخدم الرئيس التنفيذي، المدير المالي والمتحدثون الرسميون الآخرون هذا الوقت بالتدريب الإعلامي لضمان استعدادهم للإستفادة من الفرص التي ستكون متاحة. سيكون التدريب على الأزمات أيضًا مفتاحاً رئيسيًا للمواقف المستقبلية.

 

  1. تحديثات الموقع

قم بتحديث وتطوير موقع الويب الخاص بك

 

 موقع الويب الخاص بك هو إلى حد كبير العقار الوحيد التي يمكنك امتلاكه عبر الإنترنت. يجب أن يكون هذا أحد الأصول الأولى التي تعتني بها كجزء من تدقيقك وتقييمك. يجب أن يتمكن الأشخاص من العثور على نشاطك التجاري باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في الصفحات الأولى من البحث.

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مثالاً جديراً لعلامتك التجارية والصورة التي تريد أن يراها الناس. المحتوى، الصور والكلمات الدالة هي بعض الأشياء التي يجب أن تعطيها اهتمامًا خاصًا أيضًا.

 

  1. تواصل

الإدراك هو الواقع!

 

سيكون مفهوم التواصل أقوى في فترة ما بعد الوباء، سيتم ترك العلامات التجارية التي تفشل في الوصول والتواصل مع العملاء والمستهلكين والجماهير. لا يتعلق الأمر فقط بإعداد المحتوى والميزانيات الخاصة بك، ولكن أيضًا باختيار منصات متعددة للوصول إليها.

ستبحث الشركات عن شراكات، وسيبحث العملاء عن ضمانات وسيبحث المجتمع عن المساعدة وتعزيز الروابط الاجتماعية.

 

 

WhatsApp