هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

قد حان الوقت لتغيير استراتيجية الإتصال الخاصة بك

قد حان الوقت لتغيير استراتيجية الإتصال الخاصة بك

crisis communication

قد حان الوقت لتغيير استراتيجية الإتصال الخاصة بك

رد إيجابي على الركود الاقتصادي.

مع استمرار كوفيد-19 في الانتشار في جميع أنحاء العالم و مع عدم وجود نهاية معروفة، تخوض العلامات التجارية والوكالات معركة أخرى من أجل البقاء والنجاة في بيئة الوباء الحالية. هذه ليست المرة الأولى في التاريخ التي تواجه فيها العلامات التجارية كالأزياء والتجميل وضعاً كهذا – حيث تعتبر هذه الصناعات غير مهمة في مثل الأوقات التي ِنمر بها حالياً!

في الوضع الحالي، تضمن العلامات التجارية تقديم محتوى بالغ الدقة وذو صلة. تحاول الوكالات أيضًا الحفاظ على التوازن في استراتيجيات الإتصال الخاصة بها في دفع عروض العلامات التجارية وتأمين المواضع لعملائها. إن الوضع يعد وقتاً صعباً بالنسبة للعلامات التجارية للحفاظ على الإستمرارية والنجاة من الإنكماش الاقتصادي.

 

economic gloom

 

من الواضح أن الوقت قد حان للوكالات لإعادة النظر في إستراتيجيات الاتصال الخاصة بها والتوصل إلى حلول مناسبة لعلاماتها التجارية. من المهم أن يكون أسلوب تعاملهم حريصاً ومراعيًا مع الحفاظ على التفاعل مع العملاء.

 

 

الإنسانية أولاً، الشهرة لاحقًا

هذه أزمة غير مسبوقة ومرهقة للجميع. قد لا نكون على صواب ولكن يجب أن نتذكر أن نكون حريصين في معاملاتنا. في بعض الأحيان، كل ما يحتاجه العميل هو أذن صاغية. قد يكون البريد الوارد الخاص بك مليئًا بالاستفسارات من العلامات التجارية التي تسألك عن استراتيجية التغطية الخاصة بك والملاحظات على وسائل الإعلام.

لقد حان الوقت للتوقف والتصرف بحكمة. نحن بحاجة إلى التعامل من وسائل الإعلام والمؤثرين مع مراعاة الواقع المتقلب الذي نعيش فيه.

 

humanity

 

 

هذا عمل غير اعتادي. تواصل مع أصدقائك في وسائل الاعلام للحصول على فهم أفضل حول المحتوى الذي يعملون عليه، ومخاوفهم وما يلائمهم، ومن ثم العمل على استراتيجية للإستمرارية لجميع العملاء.

هذا هو الوقت الذي يجب أن نقوم بفهم أن الإنسانية تعد أولوية وتأتي قبل المصالح التجارية. تأكد من أنك لا تفرط في التواصل مع وسائل الإعلام.

 

 

قم ببناء علاقة حقيقية مع عملائك

إنه وقت مناسب للتفكير في “الاتصال الحقيقي” بينك وبين جمهورك المستهدف. وللمرة الأولى على الإطلاق، قد أعطت هذه الأزمة العلامات التجارية فرصة لبناء علاقة حقيقية مع عملائها. تذكر أننا نحن جميعا نمر في هذه الأوقات معاً. انصح عملائك باستخدام منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لنشر الإيجابية والدعم بقدر الإمكان.

مشاركة النصائح والرسائل التحفيزية والتأملات وأنشطة البقاء في المنزل وما إلى ذلك ستساعد خلال هذا الوقت الصعب. ستحافظ على تذكر العلامة التجارية على المدى الطويل أيضًا. على سبيل المثال، اطلب من عميل التجميل الخاص بك بأن يقوم بعمل بث مباشر بنصائح العناية بالبشرة، الاقتراحات الغذائية وكيفية عمل أقنعة الوجه وسوف ترى بالتأكيد ردود فعل إيجابية من متابعيك.

 

 

قم بإجراء تغييرات في عرضك التقديمي لجعله أكثر صلة بالمواضيع المطروحة

 

من المهم أن تكون على دراية باستراتيجية الترويج والرسائل أو التواصل. تأكد من أن عرضك التقديمي لا يبدو غير ملائماً في هذه الأوقات. نظرًا لأن معظم العلامات التجارية مجبرة على إلغاء الفعاليات في هذه الحالة، فقد حان الوقت للوكالات للترويج لمجموعة الربيع الجديدة أو أحدث مجموعة منتجات برسالة ملائمة ومناسبة.

ركز أكثر على تفاصيل التصميم أو الإلهام وراء إطلاق المجموعة الجديدة بدلاً من الترويج لها باعتبارها “الأحذية المثالية أثناء السفر” أو “احصل على مظهر مكياج الزفاف المناسب”.

اسمح للمحررين والمؤثرين بوضع طلباتهم الشخصية من خلال بوابات التجارة الإلكترونية للعلامة التجارية. اجعل عملهم من المنزل أكثر راحة والتركيز على تعزيز مجموعة جديدة من المنتجات بمهارة. سيساعد هذا العلامة التجارية في بناء علاقات أفضل مع وسائل الإعلام. ويمكن أن يساعد أيضًا في تأمين بعض التغطيات في مثل هذه الأوقات الصعبة.

 

اجتماعات القهوة الافتراضية

virtual meetings

كان أحد أهم جوانب العلاقات الإعلامية لقاء المحررين على كوب من القهوة أو دعوتهم إلى الفعاليات أو مكان عملك لتعزيز العلاقات. نظرًا لأن هذه الاجتماعات الشخصية مستحيلة في هذه الفترة من الوقت، فمن الأفضل التفكير في استخدام الاجتماعات الافتراضية.

قم بإختيار يوم ووقت لإجراء محادثة مع المحررين على الهاتف وترتيب إرسال “بطاقة هدايا” إفطار افتراضية حتى يتمكنوا من طلب ودعم الشركات الصغيرة المحلية إن أمكن. قم بإنشاء رمز خصم خاص لهم على صفحة المتجر الإلكترونية الخاصة بعميلك حتى يتمكنوا من اختيار القطعة المفضلة لديهم من بين أحدث المجموعات الجديدة.

 

تقبل بيئة الإضطراب العالية

بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك في البقاء وجعل الأمور تعمل تحت سيطرتك، ستكون هناك دائمًا عقبات وخيبات أمل عندما يتعلق الأمر بالمحافظة على العملاء. الأشهر القليلة القادمة صعبة على الجميع. لذا نحتاج أن نكون مستعدين لإجراء بعض التعديلات حتى يستقر الوضع. كن مستعداً للعمل برتبة أقل ولا تشعر بالإحباط من فقدان بعض الأعمال.

كلنا نمر بهذه الأوقات العصيبة. كن على شفافية مع عملائك بشأن توقعاتهم في التغطية، وخاصة العلامات التجارية للأزياء والجمال للأشهر القليلة القادمة. قم بدعم العملاء لرسم استراتيجية للسنة وخطة لما بعد الإنتعاش في المستقبل. العملاء المخلصون سوف يبقون إلى جانبك في هذه الأوقات.

سيكون هناك تباطؤ لا مفر منه في العمل بالنسبة لنا ولعملائنا. كشركاء اتصالات، نحتاج إلى التصرف في مثل هذا الوقت بحكمة. نحن بحاجة للدعم خلال هذا الوقت. في حين أننا جميعًا نشعر بالقلق من المجهول الذي نواجهه حاليًا، إلا أنها تعد خسارة أكبر عند التركيز فقط على الوضع الحالي. لا تعتقد أن هذه هي نهاية أعمالنا.

اغتنم هذه الفرصة لتكون مبتكرًا ومبدعًا في وضع إستراتيجية أو نهج الاتصال لديك. قم بدعم اهتمامات واحتياجات عملائك. العلامات التجارية ووكالات العلاقات العامة التي بنيت على قيم قوية ستبقى على قيد الحياة خلال فترة تفشي الفيروس.

 

 

WhatsApp