هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

تفشي وباء كوفيد-19 – قم بتجهيز فريقك وعلامتك التجارية للإستجابة الفعالة

تفشي وباء كوفيد-19 – قم بتجهيز فريقك وعلامتك التجارية للإستجابة الفعالة

novel corona virus

 

مع وصول كوفيد-19 إلى مناطق كثيرة من العالم، تسود الأجواء حالات كبيرة من القلق، كما أن انتشار المعلومات (الخاطئة) يُصعّب على الناس معرفة الحقيقة.

مع وصول الأزمة الصحية كوفيد-19 الآن إلى مرحلة حرجة جديدة، لا تتعرض منظمات الصحة العامة لضغوطات كبيرة فحسب، بل حتى العلامات التجارية والشركات.

في حين أن التركيز يجب أن يكون على احتواء وتخفيف المرض نفسه، فمن المرجح أن يكون للفيروس تأثير اقتصادي كبير على التجارة العالمية.

وقد قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بالفعل بتأجيل الأحداث الكبرى مثل معرض دبي الدولي للقوارب، وألترا أبوظبي 2020، والاتحاد الدولي لسباق الترياثلون على سبيل المثال. بالإضافة الى إن طريق الركاب من البلدان المتضررة مقيدة ويتم إغلاق المدارس والكليات المحلية لإدارة هذه الأزمة الصحية بشكل فعال.

 

 

على الرغم من أن العديد من المؤسسات تقوم بتوزيع الكمامات ومعقمات اليد، إلا أنه من المهم أن يتجدد التركيز عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع الجماهير وبدءًا من موظفيك. في هذه الحالة قيمة التواصل الواقعي الدقيق، جديرة بالتقدير. ومن المهم أن تشجع الرسائل الأشخاص على الهدوء مع اتخاذ الاحتياطات. وأنه كلما انتشر الفيروس زاد خطر انتشار المعلومات الخاطئة وانتشر الذعر بين الناس.

 

فيما يلي بعض التدابير التي يجب أن تفكر في تبنيها:

 

الإتصال الداخلي:

من المهم أن تبدأ مع جماهيرك الداخلية أولاً. تعليمات بسيطة حول كيفية تقليل المخاطر الشخصية من منظمة الصحة العالمية أو هيئة الصحة المحلية الخاصة بك ستكون مفيدة للغاية. شارك المعلومات حول الإحتياطات مثل غسل اليدين قدر الإمكان بالصابون لمدة 20 ثانية على الأقل وتجنب لمس أنفك أو عينيك أو فمك بأيدي غير مغسولة. يمكن عرضها في المكتب أو من خلال القنوات الداخلية.

وضع الخطة ب:

فيما يتعلق بالأعمال، هذا هو الوقت الذي نأمل فيه للأفضل ولكن بالتخطيط للأسوأ. وهذا يعني وضع “خطة طوارئ” في حالة وجود تهديد بإغلاق المكتب. تحتاج الشركات إلى التفكير في كيفية إدارة العمليات وإبلاغ التغييرات اللازمة.

تحديد المخاطر والتصرف على الفور:

تعليق خطط سفر رجال الأعمال لجميع المسؤولين التنفيذيين والموظفين. فكر في طرق للسيطرة على فقدان الأعمال واستكشاف وسائل بديلة للاتصال بالعملاء والشركات المحتملين.

 

identify risk

 

الأوقات التي تتوافق مع الاتصالات الداخلية، تحتاج العلامة تجارية أيضًا إلى الإحاطة بشأن مخاوف مثل:

 

إن كوفيد-19 تفشى لدرجة أنه قد أثار مخاوف فوضوية بسبب عدم الوصول إلى معلومات مناسبة. قد يكون خطر الإصابة بالعدوى منخفضًا في الإمارات العربية المتحدة، ولكن يمكن أن تكون الفيروسات غير متوقعة. السر الآن يكمن في الاستعداد وطمأنة أصحاب المصلحة قبل وقوع الأزمة.

WhatsApp