هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

تحسين اتصالاتك خلال الأزمات

تحسين اتصالاتك خلال الأزمات

Crisis Communication

 

تقريبا كل صفة التي كان بالإمكان استخدامها خلال الأزمات تم استخدامها من قبل الناس والعلامات التجارية والمنظمات على حد سواء. للمرة الأولى في منذ فترة قد اتفق الجميع أنهم في وسط أزمة. ولطالما جمعت الحالات الطارئة الناس مع بعضها البعض.

 

ومع الاضطراب، تأتي فرصة لتُأخذ على محمل الجد. إليك بعض خطوات اتصالات الأزمات التي يمكن أن تتخذها العلامات التجارية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

  1. خذ خطوة للخلف
  2. افهم السلوك
  3. كن اجتماعيًا
  4. التواصل
  5. البيع

 

    1. خذ خطوة للخلف

الخطوة الأولى لكل علامة تجارية هي ببساطة أخذ خطوة للوراء والمراقبة. ألق نظرة على السوق والناس والمجتمع والعالم. إنهم يتغيرون ويتكيفون ويتحولون ويتحسنون. تحقق مما تفعله العلامات التجارية الأخرى، وكيف يستجيب لها الناس. قبل أن تتحدث أو تنشر أو ترسل أي اتصال، راقب واستمع.

 

 

    1. فهم السلوك

بينما يقتصر على الناس البقاء في منازلهم، فمن الطبيعي أن يكون استخدام الإنترنت أعلى، وسوف يزيد الإقبال على التلفاز وقد تزداد أعمال التجارة الإلكترونية. ومع ذلك، فقد انخفض التواجد عند العديد من الصناعات بل لمعظمها في الواقع بينما شهد بعضها ارتفاعًا. في حين أن معظم عمليات البحث ستتمحور حول كوفيد-19، فإن الموضوعات ذات الصلة من المتوقع أن يزداد الإقبال عليها وتشمل الرعاية الصحية والغذاء ووسائل الإعلام والمالية وفقًا لتقرير صادر عن نيل باتل. تتغير سلوكيات الناس والمجتمع والبحث ويتعين على العلامات التجارية التكيف والتغير معها أيضًا.

 

    1. كن اجتماعيًا

ربما يكون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في أعلى مستوياته حالياً، حيث يبحث الأشخاص عن كل ما يتعلق بكوفيد-19 ويقرأونه ويشاهدونه ويشاركونه. يجب أن تستغل العلامات التجارية هذه الفرصة لتكون اجتماعية باستخدام استراتيجية قوية لوسائل التواصل الاجتماعي وليس فقط لإدارة حساباتها. إذا لم تكن منتجاتهم وخدماتهم متاحة عبر الإنترنت، فالآن أصبح من السهل الوصول إليها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا. لقد أصبح موجز أخبار فيسبوك صحيفتك اليومية ويتعين على العلامات التجارية تحديد طريقة لتكون ذات صلة وتجد طريقها إلى صفحات الأشخاص الخاصة. يجب أن تكون منشورات المنتجات والخدمات الخاصة بك مرتبطة أو محصورة بين مساعدة الأشخاص على معالجة كوفيد-19.

 

    1. التواصل

يجب أن تتحلى بالحكمة إذا كنت لا تعرف الكثير عن الوباء، ابق هادئًا ولا تقل شيئًا. ولكن في مثل هذه الأوقات يتحمل كل فرد ومنظمة مسؤولية معرفة المزيد والتواصل أكثر. قم ببحثك و اسعى إلى أن تكون صوتًا موثوقًا لعملائك والمستهلكين. إذا لم تقم بإنشاء محتوى حول كوفيد-19، فتأكد من مشاركة المعلومات الصحيحة من المصادر المناسبة المتعلقة والمفيدة لجماهيرك. يمكن للمدراء التوجه إلى لينكد إن لمشاركة أفكارهم وتعليقاتهم وإلهام الآخرين. يجب أن تتحدث كعلامة تجارية تهتم!

 

    1. البيع

البيع في فترة كوفيد 19 هو أفضل وقت للبيع. وليس منتجاتك وخدماتك. ولكن قم ببيع الصورة التي تعتبرها علامة تجارية ذات قيمة مضافة من خلال التصرف مثلها. أي شيء آخر يتم بيعه سيكون نتيجة ثانوية لهذا الشأن. إذا كانت هناك كلمة واحدة في أذهان الناس وذهنك أيضًا وهي – المساعدة!

على المدى الطويل، سيتذكر الناس العلامات التجارية التي خطت نحو المساعدة ولم تركز على التجارة ولكنها وضعت الناس في أولوية اهتماماتها. سيقوم الناس بتعويضك عن أفعال حسن النية عندما تستقر الأمور وعندما تتاح لهم الفرصة. سمعتك هي ما يمكنك تعزيزه خلال هذه الفترة.

 

 

قم ببناء الثقة واكتسب السمعة التجارية والحضور اللافت والمميز

 

WhatsApp