هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

نصائح للحفاظ على الإنتاجية أثناء العمل عن بعد

نصائح للحفاظ على الإنتاجية أثناء العمل عن بعد

work from home

يجب أن يستمر العرض.

 

العمل عن بعد أو العمل من المنزل هي الكلمة المتكررة هذه الأيام لأكثر من سبب. بالنسبة للبعض فقد كان العمل من المنزل في عزلة اجتماعية متطلباً متعلقاً بالظروف الحالية وأما للبعض الآخر فقد اختاروها بأنفسهم ليكونوا منتجين. وقد يكون هذا أيضًا ضرورياً في خلال أزمة كوفيد 19-الحالية. وعلى الرغم من قيمة العمل في المكتب فإن العمل عن بعد آخذ في التزايد. وذلك لعدة أسباب: أولاً عدم الإضطرار إلى التنقل يوفر لك الوقت والمال والطاقة. ثانيًا، من السهل أن تختار ما إذا كنت تريد العمل في ملابس النوم أم ترتدي بدلة في بيئة رسمية فالأمر يعود لك. وأخيرًا يساعد على تحقيق توازن أكبر بين العمل والحياة. ومع ذلك، إذا كنت لا تفكر في ذلك بشكل صحيح فقد تكون في حالة من خيبة أمل.

تبنى هذه الأعمال من النصائح والممارسات المنزلية لتحسين إنتاجيتك

 

إنشاء مساحة مكتبية في المنزل:

create home office space

 

بدءاً من تخصيص ساعات العمل إلى وجود مركز عمل مخصص؛ إذا كنت تزود بيئة العمل من المنزل بالقليل من الميزات الملتزمة مثل تلك الخاصة بالمكاتب الحقيقية، فسوف يساعد ذلك على إبقاء عقليتك حادة وبتركيز عالي. يلعب الانضباط الذاتي دورًا مهمًا في جعل العمل عن بُعد فعالًا.

 

كن منظمًا لتبقى في تركيز عالٍ:

حاول الإبتعاد عن المسؤوليات المنزلية مثل الطهي والغسيل والتنظيف خلال ساعات العمل. ضع جدولًا زمنيًا والتزم به.

استخدم Google Calendar لتذكيرك بالأحداث والمهام والإجتماعات. سيمكنك هذا من تغيير سرعة إنجاز الأمور.

 

الحد من تصفح وسائل التواصل الاجتماعي:

نظرًا لتعرضنا ونقاط ضعفنا لوسائل التواصل الاجتماعي، فلا عجب إلا أننا ننجز الأمور لأنفسنا. حيث أن النظر بشكل دوري إلى المنشوارات والصفحات والمشاركات بشكل متكرر يعمل على تشتيت الانتباه كما الحال مع أصوات التنبيه المستمرة. للحد من هذا، حاول تشغيل زر كتم الصوت لجميع الإشعارات. وأيضًا فإن تخصيص وقت لوسائل التواصل الاجتماعي على فترات معقولة سيجعلك تركز أكثر في تنفيذ مهامك.

 

حدد الأهداف، والتزم ببذل المزيد من الجهد:

 

set goals and commit to doing more

 

تميل المهام إلى وقت أطول لإكمالها في مساحات العمل عن بعد. حدد أهدافك اليومية بالتحقق من قائمة “المهام”. ألزم نفسك ببذل المزيد من الجهد وحافظ على تركيزك. استمر في تشجيع نفسك باستمرار والتخطيط مسبقًا. بهذه الطريقة ستحقق المزيد.

 

قم بإنجاز العمل عندما تكون في الوقت الأكثر انتاجية:

لكل منا “وقت ذروة” مثمر في الساعات الأربع والعشرين التي نملكها كل يوم. تجنب العمل في وقت الخمول لديك وحاول إنجاز الأمور عندما تكون في أفضل حالاتك. قد تكون ساعات الصباح الباكر إلى أن يحين وجبة الإفطار هي التي يمكن أن تحفزك على إنهاء المهام التي تحتاج استراتيجيات بينما يمكنك استكمال المهام المتعلقة بالبحث بعد استراحة الغداء. أياً كان الأفضل لديك، حدد مساحة الراحة الخاصة بك وراقب مقياس المزاج ووقت عملك وفقًا لذلك.

يعمل البعض من المنزل في ظل ظروف خاصة، والبعض الآخر يفعل ذلك بشكل متكرر بينما قد يختار البعض ذلك بشكل دائم. من المؤكد أنها خطوة ليست سهلة للجميع ولكن يمكن القيام بها بنجاح باتباع هذه النصائح المفيدة.

 

WhatsApp