هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

لماذا تتجه العديد من العلامات التجارية إلى المؤثرين ذوي عدد متابعين الأقل؟

لماذا تتجه العديد من العلامات التجارية إلى المؤثرين ذوي عدد متابعين الأقل؟

influencer marketing

في حين بدا الأمر و كأنه فكرة مجنونة في البداية ولكن استخدام المؤثرين ذوي عدد المتابعين الأقل لإبراز العلامات التجارية أصبح الآن الحل الأمثل. وقد يكون السبب أن هؤلاء المؤثرين أثبتوا قدرتهم أيضاً على التأثير حول قرارات الشراء.

كان المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي يتصدرون الأخبار في السابق. ولكن الآن أصبح المؤثرون الذين لم يكن أحد يسلط الضوء عليهم أكثر قابلية للتسويق. لماذا؟ بسبب المستهلكين الذين أصبحوا يقضون جزءاً كبيراً من وقتهم على الانترنت للقيام بكل الأشياء.

 ووفقاً لإحصائيات “عالم الانترنت”، بلغ معدل انتشار الانترنت العالمي 58% اعتباراً من الربع الأول من عام 2020 واحتلت مناطق مثل أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط المراكز الأولى.

من هم المؤثرون الصغار ولما هم مهمون اليوم؟

المؤثر الصغير هو مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي و لديه ما بين 10 آلاف إلى 50 ألف متابع.

لدى هذه المجموعة من المؤثرين أسعار أفضل من المشاهير والخبراء والشخصيات العامة ولذا هم إضافة كبيرة للعلامات التجارية. كما أن لديهم جمهوراً أكثر تفاعلاً مقارنة بالمؤثرين الذين يمتلكون عدد متابعين أكثر مما يعني أنهم في وضع أفضل لخلق علاقات أطول وذات معنى مع متابعيهم.

social media

 

باختصار يعتبر المؤثرون الصغار شركاء ذوي قيمة عالية نظراً لقدرتهم على التأثير على المجتمعات الصغيرة المحددة. هنا يصبح الأمر مثيراً للاهتمام حيث كانت هناك حالات حيث يمتلك المؤثرين فيها 1000 متابع فقط ولكن لديهم تفاعل أعلى بنسبة 85% مقارنة بالذين لديهم 100,000 متابع.

 

6  أسباب لاتجاه العلامات التجارية إلى المؤثرين ذوي عدد المتابعين القليل

معدل تفاعل عالي

على عكس المؤثرين الذين يمتلكون العديد من المتابعين، فإن المؤثرين الذين لديهم عدد أقل يتمتعون بمعدل تفاعل أفضل مع متابعيهم. كما يتفاعلون مع متابعيهم بشكل أكبر ويردون على التعليقات بشكل أسرع.

يؤسس هذا التفاعل تواصل مع جماهيرهم. ويجعلها أكثر ارتباطًا مما يسهل على الناس الوثوق بهم. من المرجح أن يرد الأشخاص على رسائلهم إذا علموا أن بإمكانهم التواصل معهم. يمكنهم حتى طرح الأسئلة أيضًا.

content marketing

إنشاء المحتوى

المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي هم صانعوا محتوى قبل أي شيء آخر. إبداعاتهم تأتي بفائدة عندما يقومون بالإعلان لمنتجاتك. بدلاً من استخدام طرق مملة للتسويق عن المنتجات فهم يقومون بذلك بطرق يعرفون أن جمهورهم سيتفاعل معها بشكل أفضل.

يلعب إبداعهم دورًا كبيرًا في كيفية التأثير على متابعيهم. ولكي تنجح العلامات التجارية، يجب أن تجد المؤثرين الذين يملكون قاعدة جماهيرية تتداخل مع السوق المستهدف للعلامة التجارية.

سعر معقول

يتمتع معظم المؤثرين بمكانة المشاهير ولذا يكون عليك إنفاق مبالغ كبيرة لتعلن عن منتجاتك وهذا ليس بالخيار الاقتصادي، خاصة مع العلامات التجارية الصغيرة.

إن المؤثر ذو عدد أقل من المتابعين هو أقل شهرة ولذا إن تكلفتهم أقل بشكل عام. إن أسعارهم معقولة ولذا ستتمكن من التعاون مع العديد منهم مما قد يكلفك نفس التكلفة إذا تعاملت مع مؤثر واحد فقط مشهور. إن التعاون مع العديد منهم يعني أيضاً أنك ستنشر معلوماتك بشكل أوسع وهذا هو هدفك.

أسواق متخصصة محددة

إن المؤثرين ذو عدد أقل من المتابعين يأتون من خلفيات مختلفة ولذا لكل منهم تأثيره الخاص في أسواقهم المختلفة. هذا التنوع جذاب للعلامات التجارية لأنها ستجعلهم يصلون إلى أسواق مختلفة وبما أن الأسعار ليست مرتفعة جداً يمكنك استخدامهم على نطاق أوسع.

 وبما أن لديهم جميعاً مجالات مختلفة في خبرتهم وأسلوبهم، فإنهم يستطيعون جذب جماهير مختلفة والوصول إلى المزيد من الناس عن طريق مصداقيتهم.

جماهير العلامة التجارية الحقيقيون

عند العمل مع المؤثرين ذوي عدد متابعين أقل، تتواصل العلامات التجارية مع أولئك الذين يستخدمون منتجاتهم بالفعل ويحبونها لأن حماسهم يكون حقيقياً وسيتفاعل الناس مع ذلك.

عندما يرى الناس المؤثرين الذين لديهم متابعين بالملايين يعلنون عن منتجات فهم يفكرون بالأموال الذي حصلوا عليها مقابل الإعلان ولذا لا يفكرون بالبحث عن المنتج المعلن عنه.

ولكن عندما تختار العلامات التجارية الأشخاص المعجبون فعلاً بمنتجاتهم فإن بإمكانهم التواصل مع متابعيهم بثقة ومصداقية أكبر مما يجعل المحتوى يبدو أقل ” ترويجي وإعلاني”.

influencer marketing

 

ارتفاع معدل التحويلات

معظم الناس بطبيعة الحال يطلبون من أصدقائهم أو عائلاتهم النصيحة قبل الإقدام على شراء المنتجات. حتى أن البعض يبحث عن آراء الأشخاص الذين اشتروا المنتج أو الخدمة قبل اتخاذ القرار مع قول 49% أنهم يثقون في اقتراحات المؤثرين.

نظراً لأن معظم المؤثرين ذوي عدد أقل من المتابعين معرفون جيداً من قبل جماهيرهم فبإمكانهم التعبير عن آرائهم وسيصدقونهم وسيتبعون اقتراحاتهم.

لماذا بشكل عام تتجه أغلب العلامات التجارية إلى المؤثرين ذوي عدد أقل من المتابعين؟ السبب الرئيسي الأكبر هو أن أسعارهم معقولة ولديهم مصداقية أفضل وعلاقتهم قريبة بجماهيرهم مما يرفع معدل التفاعل.

كما أن تفاعلهم مع الجمهور يجعلهم أكثر جدارة بالثقة مما يمكنهم من الوصل إلى السوق المستهدفة بسهولة.

لذا إذا كنت علامة تجارية تتطلع إلى تعزيز ظهورك بفعالية من ناحية التكلفة فما عليك سوى الاتجاه نحو المؤثرين ذو عدد متابعين أقل للحصول على أفضل النتائج من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

WhatsApp