هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

كيف يمكن لاستخدام المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي التأثير على التسويق لبناء علامتك التجارية

كيف يمكن لاستخدام المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي التأثير على التسويق لبناء علامتك التجارية

عندما تستخدم كأداة تسويقية، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين فيها أداة قوية. مع إضافة المنشورات في كل ثانية، سيكون مستوى التفاعل عالياً ويمكن الاستفادة منه لبناء علامات تجارية.

لذا فإن المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي يلعبون دور المسؤولين التنفيذيين في العلاقات العامة في عالم الإعلام اليوم تقريباً.

من خلال استخدام أنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعي كأداة تسويقية، تمكنوا من صنع علاماتهم التجارية الخاصة من الصفر بالإضافة إلى الحفاظ على زخم العلامات التجارية التي تتفاعل مع جمهورها.

دور المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للعلامات التجارية

توظيف استراتيجيات التسويق للمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي لخلق الوعي بالعلامة التجارية قد يكون إما عن طريق الشركة نفسها أو الاستعانة بمصادر خارجية أو شركات تسويقية.

Image Credit

وسيمكّن تأثيرهم القوي فريق التسويق الخاص بك من انتهاز هذه الفرصة لإدخال علامة تجارية جديدة إلى السوق والمساعدة في صناعة المحتوى وتحديث المستثمرين بآخر المستجدات وأيضاً جذب عملاء محتملين.

عادةً ما يكون لدى المؤثرين عدد كبير من المتابعين المخلصين وسيصدقون أي شيء يقولونه تقريباً. وبالتالي فإنهم في أفضل مكانة لمساعدتك على إنشاء علاقة جديدة مع عملائك.

من خلال مشاركة المحتوى حول منتجات شركتك أو خدماتها بكل بساطة، سيقنع المؤثرون متابعيهم بشراء فكرتك. يحب الأفراد أن تكون لهم علاقة مع العلامات التجارية الكبيرة ولكن أيضاً العلامات التاجرية التي يوصي بها المؤثرون كثيراً.

مع وجود عدد كبير من المتابعين، يخلق المؤثرون تأثيراً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي. بحسب دراسة أجرتها Linqia  فإن 92% من المسوقين يعتقدون بأن التسويق عن طريق المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي له تأثير فعال.

بمجرد مشاركة المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي شيئاً ما حول علامة تجارية، إما عن طريق التغريدات أو الإعجابات والمشاركات أو التعليقات فهذا من شأنه أن يعزز الملف الشخصي للعلامة التجارية بشكل كبير. وهذا يساعد العلامات التجارية بأن يصلوا لأعلى مراحل الوعي لدى العملاء المحتملين.

كما يستطيع المؤثرون استخدام أدوات ذات صلة كالهاشتاغ والفيديو والعبارات الجذابة لجذب العملاء إلى مواقع العلامة التجارية أو متجرها.

 وكشفت موضة التسويق عن طريق المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي بأن أكثر من 40% من العملاء يشترون المنتجات التي روج لها المؤثرين.

العثور على المؤثرين المناسبين

كشركة، من الضروري أن تجد المؤثر أو المؤثرين المناسبين الذين بإمكانهم الوصول إلى الجمهور المستهدف لمنتجاتك أو خدامتك. المؤثر الصحيح لا يحتاج فقط أن تكون لديه مجموعة عالية من المتابعين ولكن أن يكون شخصاً موثوقاً به أيضاً.

وبمجرد أن يعبر المؤثر عن شعوره بالسعادة اتجاه المنتج أو الخدمة، سيحذو العملاء حذوه أيضاً.

يحب البشر المنافسة بطبيعتهم. لذا فإن المسابقات هي وسيلة جيدة لجذا العملاء لشراء منتج أو تجربة منتج جديد. يساعد المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي في تطوير مسابقات يتفاعل معها العملاء وتقنعهم بشراء المنتج وأيضاً الفوز بشيء مجاني.

قد تحتوي هذه المسابقات على مشاركة المتابع بشيء فريد حول الشركة وإذا حصل على أكبر قدر من المشاركات سيحصل على هدية مجانية. وقد يحث المؤثرون أيضاً العملاء على مشاركة قصصهم وتجاربهم والفائز بأفضل قصة يحصل على مكافأة.

بالإضافة إلى كل هذا، فإن شهادات العملاء هي أيضاً أداة فعالة تستخدم في التسويق عن طريق المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

تبتكر الشركات والمؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي أفضل الخطط التسويقية للحصول على أكبر عائد من الاستثمار. إن الحملات الإعلانية التي تتضمن على المؤثرين هي مخصصة لتلبية حاجات معينة وتلبي احتياجات العلامة التجارية التي تريد الوصول إليها. لذا فإن الشركات تستثمر بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي لبناء علامتها التجارية والتغلب على منافسيها.

ومع ذلك، فإن اختيار المؤثر المناسب ليس بالأمر السهل. بالإضافة إلى عدد المتابعين، فهناك الكثير الذي تحتاج إلى التفكير فيه عند البحث عن المؤثر. لدينا فريق على أهبة الاستعداد لتوجيهك. المؤثر الصحيح قد يكون على بعد خطوة من إرسال بريد إلكتروني.

WhatsApp