هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

كيفية إجراء حوار جيد على البودكاست أهم ستة نصائح

كيفية إجراء حوار جيد على البودكاست أهم ستة نصائح

أول شيء عليك معرفته أن هناك العديد من البودكاست التي تتنافس من أجل الحصول على أكبر عدد من المستمعين، ولذلك يجب عليك أن تكون متميزاً في كل الجوانب المتعلقة بالبودكاست الخاص بك.

إن إجراء حوار رائع على البودكاست ليس مهمة صعبة أو مستحيلة، ولكن الأمر ليس بمنتهى السهولة كذلك، فالأمر يتطلب الكثير من الوقت والمجهود لإنتاج أفضل الحوارات على البودكاست الخاص بك. ويجب أن تضع في الاعتبار عدد من العوامل الهامة، واليوم سنلقي الضوء على أهم ستة نصائح لإجراء أفضل حوار عبر البودكاست.

  1. جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول ضيفك

يجب عليك إجراء بحث مُكثف حول ضيفك حيث يُستحسن أن تعرف أكبر قدر من التفاصيل حوله لتحديد الأسئلة الشيقة التي يجب أن تسألها له. يمكنك الاستفادة من البحث على جوجل أو لينكد إن لمعرفة أكبر قدر من المعلومات حول ضيفك وانجازاته في العمل، وربما القليل حول حياته الشخصية.

 

  1. أجري حواراً مع شخص أنت شخصياً معجب به

لن يكون من المنطقي أن تُظهر أهم السمات في شخصية عامة أو فنان أنت غير معجب به شخصياً، أي شيء تقوم به خلال الحوار سيظهر للمستمعين ويشعرون به، ولذلك يُفضل إجراء حوار مع شخص انت تحبه أو معجب به.

 

  1. لا تقاطع ضيفك أثناء كلامه

عندما يتحدث ضيفك، لا تقاطعه، فسيعتبر هذا تصرفاً وقحاً، وقد يُسبب الازعاج للمستمعين كذلك، ولكن في بعض الأحيان، يجب عليك مقاطعة الضيف ولكن في أضيق الحدود ويجب عليك أيضاُ أن تقوم بهذا بمنتهى الأدب.

  1. استثمر في أجهزة احترافية

تُعتبر السماعة والميكروفون الجيدين من أساسيات إجراء حوار احترافي مع أعلى مستويات من الجودة على البودكاست الخاص بك، وبنا أنك ستجري العديد من الحوارات على الانترنت، فيجب أن يكون لديك انترنت ذو سرعة عالية وثابت. سيشعر المستمعون وكذلك الضيف بالإزعاج الشديد إذا انقطع الاتصال بالأنترنت كثيراً أثناء الحوار.

 

  1. تعلم من أخطائك

بعد الانتهاء من الحوار، استمع للحلقة بنفسك قبل نشرها، وهذا لضمان أعلى مستوى من الجودة وعدم وجود أي مشكلات، بالإضافة إلى ذلك، يساعدك ذلك على الارتقاء بمهاراتك كمحاور فهي رحلة طويلة من التعلم والتجارب.

 

  1. أسأل ضيفك أسئلة تجعله يقول إجابات شيقة

يجب عليك الاستعداد جيداً للحوار، والقيام بالبحث المطلوب أمراً ضرورياً للغاية. يجب عليك التفكير في أسئلة تُمكن الضيوف من تقديم إجابات شيقة تتضمن تفاصيل هامة يُحب المستمعون معرفتها. والأمر بسيط وسهل فإذا سألت ضيفك نفس الأسئلة فستحصل على نفس الإجابات، ولذلك عليك أن تجد زاوية مُبتكرة للحوار كله.

WhatsApp