هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

دور العلاقات العامة في بلوك تشين والعملات الرقمية 

دور العلاقات العامة في بلوك تشين والعملات الرقمية 

لقد كان للتكنولوجيا دوراً كبيراً في التغيرات الحالية في جميع مجالات حياتنا اليومية. ابتداءاً من طرق العمل وعمليات التواصل إلى الاستكشاف والتعاملات، هناك ارتفاع ملحوظ في تفضيل استخدام التكنولوجية اللا تلامسية والرقمية. بالإضافة إلى ذلك، ثورة الهواتف المحمولة سهلت العديد من المعاملات وخصوصاً الدفع الإلكتروني. بالتالي، ليس من الغريب أن تزداد شعبية العملات المشفرة كطريقة للتعامل بها

blockchain

تتيح العملة الرقمية الفرصة لمستخدميها الاستفادة من المعاملات الرقمية للسلع والخدمات ويمكن حتى تداولها من أجل الربح. في الواقع، كانت البيتكوين أول عملة رقمية تسبب اضطراباً ضخماً في الأسواق لتصبح هي السائدة الآن. لكن حالياً يتواجد العديد من هذه العملات ويتطورون بشكل مستمر. فالعديد من الشركات تطلق عليها أيضًا الرموز المميزة وتقيّد استخدامها أو تداولها لأصحاب المصلحة والعملاء فقط. بالطبع الجزء الأساسي الذي يشجع الجميع في المشاركة هو الأمان والحماية.

digital currency

بلوك تشين

تعمل العملات المشفرة بتقنية تسمى بلوك تشين. وهي تدير وتسجل المعاملات من خلال عملية لامركزية عبر العديد من أجهزة الكمبيوتر. ولأن تسجيل المعاملات يتم من خلال تكوين “كتل” واستخدام الطابع الزمني يجعل من الصعب التلاعب بها. العمليات الرقمية المعقدة والدفتر الناتج يعود إلى خاصية البلوك تشين التي تتمتع بها العملات الرقمية.

 

 

 الحصانة 

عند إجراء المعاملات، تتطلب العملات المشفرة عملية مصادقة ثنائية. فإذا كانت المعاملة التقليدية بحاجة فقط إلى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك؛ سيتم إرسال رمز مصادقة إضافي على رقم الهاتف المحمول الشخصي المسجل لدى تاجر العملة المشفرة. في حين أن هذه المصادقة المزدوجة تبدو وكأنها إجراء روتيني، إلا أنها ومع التطور المستمر في عالم التكنولوجيا تعد أمراً مهماً أكثر أماتاً من المعاملات الرقمية العادية.

الشعبية

إن التكنولوجيا والقيمة والأمن جوانب تتميز بها العملة الرقمية مما يجعلها محط أنظار الجميع وتجذب اهتمام العديد من المستخدمين. ففي الحقيقة، ومما تقدمه هذه العملة من الأمن والحصانة أثناء استخدامها من أنظمة الدفع التقليدية، ستكون هي المستقبل. العديد من المستثمرين والمستخدمين يظهرون اهتمامًا شديدًا بشرائها، ويوماً بعد يوم تزداد قيمتها في الأسواق الالكترونية، ولديها القدرة على أن تصبح الطريقة المفضلة لنقل الأموال.

طريقة الشراء

bitcoin

تتوفر معظم العملات المشفرة بالدولار الأمريكي وبعضها يطلب منك الدفع عن طريق عملات رقمية أخرى. ولكن من أجل إجراء العديد من العمليات في حساباتك الخاصة بالعملة المشفرة عليك باستخدام “محفظة” وهو تطبيق إلكتروني يمكنك من تخزين عملتك الرقمية وإنشاء حساب لتبادل الأموال الحقيقية مع عملات البيتكوين أو عملات رقمية أخرى. ويوفر هذا التطبيق أيضاً العديد من الخدمات مثل دراسة السوق وغيرها من الخدمات.

شراء آمن

على الرغم من جميع الإيجابيات المذكورة أعلاه، إلا أن سوق العملات المشفرة يعد سوقاً متقلب للغاية. فيجب عليك الحرص على قراءة التفاصيل الدقيقة جيدًا أثناء عملية الشراء. مثل التركيز على ما إذا كانت العملة قد تم تطويرها بالفعل أم أن الشركة تبحث عن جمع الأموال لتطويرها عبر ICO.

على الرغم من أن العملة المشفرة في حالة هيجان الآن إلا أنها تساعد في إجراء البحوث الخاصة بك والاستثمار بشكل متحفظ.

Public relations

 

دور العلاقات العامة 

لا شك أن العلاقات العامة لها دور كبير في هذا المجال، ففي الوقت الحاضر، يدخل المزيد من اللاعبين إلى مساحة بلوك تشين والعملات المشفرة، بالتالي يتطلب الأمر نشر توعية تامة للناس عن التقنيات الجديدة المنشأة عن طريق استخدام بلوك تشين أو شرح العملات المشفرة الجديدة في السوق الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، قد يتطلب من المتخصص في العلاقات العامة الحد من المخاوف والمشاعر السلبية المتداولة بعد الانخفاض المفاجئ في قيمة العملات. أيضاً، من أجل المستخدمين الجدد، يجب إنشاء هوية لعلامتهم التجارية الجديدة.

WhatsApp