هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

خمسة توجهات سيكون لها تأثير على التسويق عن طريق الشخصيات المؤثرة في 2022

خمسة توجهات سيكون لها تأثير على التسويق عن طريق الشخصيات المؤثرة في 2022

تغيرت حياتنا جميعاً فجأة خلال العامين الماضيين وكان يجب علينا تعديل العديد من الأمور والتغيير بناء على الأحداث التي تحدث حولنا.

إن التسويق عن طريق الشخصيات المؤثرة أحد أهم المجالات التي شهدت نمواً كبيراً وأصبحت أقوى من أي وقت مضى. ومن المتوقع أن تنفق العلامات التجاري 15 مليار دولار خلال العام 2022 على التسويق عبر الشخصيات المؤثرة لما لديهم من تأثير كبير على المجتمع اليوم.

والآن تفكر، ما هي أهم التوجهات بالنسبة للتسويق من خلال الشخصيات المؤثرة التي توجد لدينا كوكالات لكي نضعها في الاعتبار عندما نريد العمل مع الشخصيات المؤثرة.

 

تيك توك هو مركز الاهتمام

أصبحت منصة التيك توك جزء كبير من حياة الشخصيات المؤثرة، حيث قامت 9% من الوكالات في 2021 باستخدام تلك المنصة. ولكن الآن زادت النسبة لتصل إلى أكثر من النصف الذين يعتمدون على التعاون مع منصة تيك توك.

ويقوم الشباب باستخدام تلك التطبيقات بكثرة من أجل صنع فيديوهات قصيرة تجذب الاهتمام من الجمهور. ويقول 87% من الشخصيات المؤثرة أن التيك توك يصنع أكبر قدر من التواصل في كل منصات التواصل الاجتماعي.

الشخصيات المؤثرة الصغيرة والمبتدئة ستصنع المزيد من التفاعلات

يعتقد العديد من الوكالات أن استخدام الشخصيات المؤثرة الكبيرة أحد أهم طرق تحقيق النجاح لأنه يوجد لديهم عدد كبير من المتابعين، وربما قد يكون هذا حقيقياً، ولكن التأثير الأكبر على الجمهور سيتم عن طريق الشخصيات المؤثرة التي يوجد لديها شعبية أكبر.

ربما تفكر الآن كيف يكون هذا حقيقياً؟ في حقيقة الأمر يوجد لدى الشخصيات المؤثرة عدد أقل من المتابعين مما يزيد من معدل التفاعلات مما يسمح بالوصول لعدد كبير من الجمهور مقارنة بالشخصيات المؤثرة الأخرى التي تحقق نسبة تفاعل أقل.

معدلات التفاعلات بالنسبة للشخصيات المؤثرة الصغيرة

  • الانستجرام 3.86%
  • يوتيوب 1.63%
  • تيك توك 17.96%

 

 

الفيديوهات أمر أساسي في جذب انتباه الجمهور

هذا النوع بالذات من الفيديوهات، وليس أي فيديوهات. إن معدل ووقت الاهتمام يقل على نحو ملحوظ (حيث أصبح 12 ثانية لجيل الألفية الجديدة و 8 ثواني للجيل زد.

يتجه أغلب الناس لتخطي الفيديوهات التي تزيد مدتها عن دقيقة ومعرفة المحتوى بشكل أسرع، سيكون العام 2022 هو الوقت المناسب لإعطاء الأولوية للفيديوهات القصيرة لمحتوى الشخصيات المؤثرة في كل منصات التواصل الاجتماعي.

 

 الشراء بسهولة من داخل التطبيقات

نسمع كل يوم عن خاصية جديدة في منصات التواصل الاجتماعي، وأحد أهم تلك الخصائص هو الشراء من داخل التطبيق. تجعل منصات التواصل الاجتماعي الشراء عملية أكثر سهولة لاكتشاف وشراء منتجاتنا المفضلة من خلال شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة لدينا.

إن عدد المشتريين الاجتماعيين في الولايات المتحدة الأمريكية من المتوقع أن يصل إلى 100 مليون بحلول العام 2023، والعديد من الوكالات على استعداد لإقامة حملات التسويق من خلال الشخصيات المؤثرة لتشجيع الناس على الشراء عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

 

مساعدة الشخصيات المؤثرة في الحصول على الأموال

يفكر العديد منكم لماذا يعطي المشاهدون الأموال للشخصيات المؤثرة، إن الشخصيات المؤثرة تزداد في كل مكان حول العالم، ولكلاً منا مدون أو شخصية مؤثرة نحبها ونريد دعمها. إن إعطاء البقشيش الافتراضي أصبح متوافراً في منصات تويتر ويوتيوب وانستجرام وتيك توك، وأصبح الآن من العادي أن يقوم المشاهدون بالدعم المادي للشخصيات المؤثرة المفضلة لديهم عن طريق منصات التواصل الاجتماعي.

ستسمر كل تلك التوجهات في التطور، وكل عام سيكون لدينا توجهات جديدة يجب أن نتعامل معها من أجل تمكين علامتك التجارية والوكالات لتحقيق المزيد والمزيد من النمو والنجاحات.

WhatsApp