هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

خمسة أشياء يجب عملها ولا يجب عملها يجب أن تعرفها اليوم

خمسة أشياء يجب عملها ولا يجب عملها يجب أن تعرفها اليوم

قد يكون من الصعب فهم كافة الأمور المُعقدة المتعلقة بأساليب تحسين محركات البحث، حيث تعتمد تلك الأساليب على استخدام الخوارزميات الخاصة بمحركات البحث في جوجل لتحديد التصنيف الخاص بموقعك، وتلك الخوارزميات ليست سهلة بطبيعة الحال. وغالبا ،كل ما  تحتاجه هو قائمة بسيطة تخبرك ما الذي يجب عليك القيام به وما الذي عليك تجنبه في أساليب تحسين محركات البحث. ولحسن الحظ، قمنا بتجميع تلك الأمور لك، إليك أبرز الأشياء التي يجب القيام بها والأشياء التي يجب تجنبها، وفي حال اتباعك لتلك النصائح، يُمكنك القيام باستراتيجية ناجحة لأساليب تحسين محركات البحث الخاصة بشركتك.

ما الذي يُمكنك القيام به من أجل الحصول على تصنيف جيد في صفحات محركات البحث، والبدء في قائمة الأشياء التي يجب القيام بها والأشياء التي يجب تجنبها في أساليب تحسين محركات البحث، إليك بعض الأمور التي يجب القيام بها من أجل تحسين تصنيفك على محرك بحث جوجل.

 

استخدم كلمات مفتاحية طويلة 

ان الكلمات المفتاحية عامل أساسي وجوهري في أساليب تحسين محركات البحث. عندما تضيف كلمات مفتاحية مُحددة في المحتوى الرقمي لديك، فأنت تريد المحتوى الخاص بك أن يكون لديه تصنيف متقدم في تلك الكلمات المفتاحية بالذات. ويجب على الكلمات المفتاحية أن تلبي اثنين من المعايير الهامة عند استهدافهم: أن يكون هناك درجة عالية من العلاقة وأن يكون هناك درجة منخفضة من التنافس عليهم. أن الكلمات المفتاحية طويلة الذيل هو الاسم الذي يُطلق على هذه الكلمات المفتاحية. وتعتبر الكلمات المفتاحية أكثر تخصصاً لأنها تحتوي على كلمات أكثر. وكنتيجة لذلك، يوجد لدى تلك العبارات غرض أكثر تحديداً في البحث ويواجهون منافسة أقل. فبدلاً من استخدام عبارات مثل “ميكروفون” استخدم شيء مثل “ما هو نوع الميكروفون الأمثل للموسيقى.”

 

استفد من الكلمات المفتاحية ذات الصلة

لا يجب عليك الاستفادة فقط من الكلمات المفتاحية الطويلة. يجب عليك أيضاً الاستفادة من المزيد من الكلمات المفتاحية. عندما تنشر بعض المحتوى، يجب أن يكون لديك مصطلح للهدف الأساسي في ذهنك والذي تود أن تحقق التصنيف الأفضل فيه. ولكن، لا تتوقف عند ذلك، إذا كنت تستطيع الوصول لكلمات مفتاحية أخرى ذات صلة، يُمكنك أن تحاول  وضعها في النص كذلك. وهناك العديد من الأساليب التي يُمكن من خلالها معرفة المزيد من العبارات المماثلة. إذا كنت تريد حل سريع ومباشر، ابحث عن الكلمات المفتاحية الأساسية لديك على محرك بحث جوجل، وتعرف على الكلمات المفتاحية ذات الصلة في أسفل صحفة نتائج البحث.

قدم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين

إذا كان المحتوى لديك عبارة عن كتل من اللغة المتجانسة، ستظهر على نحو غير مريح ومخيف للقراء مما يبعث بإشارات سلبية. حسن من تجارب المستخدمين لكل صفحة لتحسين التصنيف الخاص بك. ويعتبر العمل على تقسيم المحتوى أحد أفضل الطرق للقيام بهذا، واستفد من استخدام النقاط والأرقام، والفقرات القصيرة كذلك. واستخدم الكثير من العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية لتقسيم المحتوى إلى أجزاء. ويمكنك زيادة الارتقاء بتجارب المستخدمين من خلال تضمين صور بين الفقرات مع العديد من المساحات البيضاء حول المحتوى المكتوب أو المصور.

 

طور من علامات العنوان والتوصيفات

تعتبر علامات العناوين والأوصاف التعريفية أو الميتا من العوامل الهامة التي تتعلق بالمحتوى الخاص بموقعك الالكتروني. وتُعد علامات العناوين من العناصر الضرورية بما أنها العامل الأساسي في تحديد سواء ما كان المستخدم سينقر على المحتوى الخاص بك في صفحة نتائج البحث أم لا. وتريد الاستفادة كذلك من العناوين وتشجيع القراء على النقر والدخول على الموقع الخاص بك، وتساعد الأوصاف التعريفية في تشجيع القراء على النقر على موقعك بينما تنبه محركات البحث حول موضوع المحتوى أو الصفحة الخاصة بك. عليك أن تحاول ان تكتب الأوصاف التعريفية الذي يقل طولها عن 160 حرف، وفي نفس الوقت توصف المحتوى أو المواضيع الخاصة بالصفحة.

 

تابع التحليلات الخاصة بموقعك

لم تساعد الأشياء التي يجب القيام بها والأشياء التي يجب تجنبها في أساليب تحسين محركات البحث، إذا لم تتأكد من أنها كانت تعمل أم لا. فعندما تنتهي من كل الأمور الأخرى، عليك بمتابعة ورصد حالة الموقع ومعرفة الأمور التي يجب الارتقاء بها.

فهناك بعض الأنشطة التي يجب عليك القيام بها وكذلك بعض التصرفات التي يجب إجراءها، وإليك الآن خمسة أمور يجب تجنبها عند البدء في حملة أساليب تحسين محركات البحث الخاصة بك.

تجنب تجاهل هدف بحث المستخدم

كما ذكرنا سابقا، يجب ان تكون هناك صلة وثيقة بين الكلمات المفتاحية التي تستخدمها والمحتوى الخاص بك. ولكنك لا تريد مجرد نشر المعلومات بدون التفكير فيما يبحث عنه المستهلكون. عندما يجري الناس البحث، يوجد لديهم هدف محدد لبحثهم. ويسمى هذا هدف بحث المستخدم. فإذا كان شخص يبحث عن “الغسالات من ماركة باتون روج” فهم لا يبحثون عن تاريخ الغسالات الآلية. وعندما تصنع المحتوى، ضع في الاعتبار أنك تكتبه وانت محدد مسبقا نية أو هدف المستخدم من إجراء البحث. ويستطيع جوجل أن يحدد سواء كنت تقوم بذلك أم لا. وإذا كنت غير متأكد حول نية المستخدم تجاه كلمة مفتاحية معينة، افحص المحتوى الذي يحقق تصنيفاً مرتفعاً في الوقت الحالي.

 

لا تستخدم الكلمات المفتاحية بشكل مبالغ فيه

لزيادة فرصك في تحقيق أفضل تصنيف على جوجل، قم بإضافة الكلمات المفتاحية في المقالة الخاصة بك مرتين على الأقل. ولكن لا تبالغ في تضمين الكلمات المفتاحية، لن يكون جوجل سعيداً إذا قمت بوضع الكثير من الكلمات المفتاحية في كل الفقرات. فان حشو المحتوى بالكلمات المفتاحية لتحقيق أفضل تصنيف يعتبر خرق لقواعد جوجل، ولهذا يجب عليك تجنبها. إذا أردت أن يقوم جوجل بتحسين تصنيف موقعك الاليكتروني، قم بوضع الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي في الكلام.

 

تجنب أن تكون صفاحتك يتم تحميلها ببطء

هل تعرف أن 83% من زوار المواقع الإلكترونية يتوقعون أن تقوم الصفحة بالتحميل في أقل من ثلاثة ثوان؟ ويقوم المستخدمون بالنقر على زر العودة بسرعة إن استغرق أي جزء من المحتوى الخاص بك وقتاً طويلاً في التحميل. وعند قيام عدد كبير من المستخدمين  بهذا، سيعتبر جوجل أن المحتوى الذي تقدمه ليس ذو صلة، ويخفض من تصنيف موقعك. ومن أجل تحقيق تصنيف أعلى، تأكد أن كل الصفحات لديك لا تستغرق وقتاً طويلاً في التحميل، . وقد لا تبدو مدة الثلاثة ثواني طويلة، ولكن في حالة تحميل صفحات الانترنت، يشعر المستخدم أنه الدهر كله.

 

تجنب استخدام أسلوب الروابط الخادعة

استخدام الروابط الداخلية بداخل موقعك استراتيجية رائعة للإبقاء على المستخدمين لفترة طويلة، وإذا وجد المستخدمون شيء مثير للاهتمام، قد ينقرون عليه والذهاب لصفحة أخرى من موقعك.

لا تنسى التصميم سريع الاستجابة

إذا قمت بتجنب الأمور التي ينبغي تجنبها في أساليب تحسين محركات البحث الأخرى في تلك القائمة لاستهداف مستخدمي الكومبيوتر، لن يساعدك هذا كثيراً في تحسين التصنيف الخاص بك. مع الوضع في الاعتبار أن نسبة مستخدمي الهواتف المحمولة أو الأجهزة المحمولة تبلغ 70% من كل مستخدمي الانترنت، بدأ جوجل في إعطاء الأولوية للأساليب التي تحسن من التصنيف على الأجهزة المحمولة أكثر من الكومبيوتر. وفي عبارة أخرى، لن يكون لدى موقع لا يضع في الاعتبار مستخدمي الأجهزة المحمولة فرصة في تحقيق تصنيف متقدم. ومن أجل ظهور المحتوى الخاص بك في نتائج البحث على جوجل، يجب أن يكون لديك تصميم يستجيب بسرعة، ويجب أن يعمل بكفاءة وفعالية على أجهزة الكومبيوتر وعلى الأجهزة المحمولة كذلك.

والآن وبعد أن فهمت أساسيات الأمور التي يجب القيام بها والأمور التي يجب تجنبها في أساليب تحسين محركات البحث، يمكنك البدء في القيام بها في أسلوب التسويق الرقمي الذي تتبعه.

WhatsApp