هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

خمسة أدوات هامة يجب على كل مدير استخدامها اليوم

خمسة أدوات هامة يجب على كل مدير استخدامها اليوم

إدارة فريق عمل ليست بمهمة بسهلة، فيجب على المدراء الناجحين التعامل مع تحديات جديدة ومتغيرة بشكل يومي، ويوجد لديهم نطاق واسع من المسؤوليات لتنفيذ مهامهم والمهام الخاصة بفريق عملهم كذلك. ويجب على المدير الناجح أن يعرف الأدوات اللازمة لتحقيق النجاح والوصول لأفضل النتائج، ويوجد لديه العديد من المشاريع وفرق العمل والمهام وفي بعض الأحيان، عليه التعامل مع العملاء أيضاً.

إن العمل الجاد والاجتهاد أحد أهم عوامل النجاح، لكن أحد العوامل الهامة الأخرى هو معرفة أفضل الأدوات التي تساعدك أنت وفريق عملك من القيام بالدور المنوط بكم في تحقيق التقدم المطلوب للشركة كلها.

تسهل التكنولوجيات الحديثة والتطبيقات المختلفة من عمل المدراء وتدعمهم في انشطتهم اليومية، ونقوم اليوم بتسليط الضوء على الأدوات الهامة التي يجب على كل المدراء الناجحين استخدامها والاستفادة منها.

 

تريلو

زاد عدد مستخدمي تريلو على نحو كبير خلال الأعوام القليلة الماضية حيث أثبت كفاءته كأداة مفيدة، حيث يُمكن تريلو المدراء من إعطاء المهام لأعضاء فريقه، ومتابعة التقدم المحقق في كل المهام، وارسال الملفات ومشاركة فريق العمل فيها.

ومن السهل استخدام تريلو والدخول عليه من أجهزة الكومبيوتر ومن الهواتف الذكية بسبب واجهة الاستخدام السهلة والتي تتكون من عدد من اللوحات، وتُمثل كل لوحة من تلك اللوحات مشروع تحته العديد من المهام والأوصاف والملفات والمواعيد النهائية، ويمكن كذلك رؤية كل تلك العناصر في شكل نتيجة.

وتريلو مبني طبقاً للنظام الياباني في الإدارة والذي يُسمى “كانبان” وهذه الأداة السهلة والمفيدة للغاية في نفس الوقت تدعم المديرين في رصد كل مراحل المهام والمشروعات المختلفة، ويُعتبر تريلو الأداة الأفضل للمشروعات الاعتيادية وللإشراف على الأنشطة والأعمال اليومية لفريق العمل.

 

إيفرنوت

يقدم إيفرنوت، كما يبدو من اسم التطبيق، أداة سهلة وفعالة للمدراء لكتابة مختلف أنواع الملاحظات، وهي الأداة الأفضل لتجميع مختلف أنواع وأشكل البيانات والمعلومات من كافة المشاريع وتخزينها على شكل ملفات وأنواع أخرى من المواد.

وإيفرنوت هي أداة يتم استخدماها عبر الانترنت، ويُمكن للمدير وكل أعضاء فريق العمل الدخول على إيفرنوت من أي مكان في العالم ويمكن لكل مدير إدخال أي فرد من فريق العمل على التطبيق أو بعض المناطق المُخصصة منه عند وجود الحاجة لذلك. ويستطيع المدير كذلك التحكم في من يُمكنه الدخول على أي ملفات، وإيفرنوت هو أداة مميزة في تعيين الموظفين للقيام بمهام مختلفة وإرسال كل المعلومات اللازمة للجميع.

 

جيرا

جيرا تعتبر أداة مميزة للعمل أونلاين وتدعم المدراء وفرق العمل للأشراف على مختلف المشاريع والمهام بكفاءة تامة، ويمكن لكل مدير استخدام جيرا ببساطة وسهولة وإنشاء مشروع وبعد ذلك تحديد المهام ومن يقوم بها من فريق عمله.

أن هذا التطبيق الرائع يعطي المدراء إمكانية وضع مهام فرعية في المشاريع المختلفة. وعند الانتهاء من المشروع بنجاح، يتغير وضع تلك المهام اوتوماتيكياً. ويعمل جيرا على نحو مميز بالذات بالنسبة للشركات الكبيرة والتي يعمل بها عدد كبير من الموظفين.

أسانا

أسانا هو أداة رائعة أخرى للمدراء للإشراف على المشاريع والمهام وفرق العمل، وهي تتكون في الأساس من لوحة تحكم كبيرة تُمكن المدراء بسهولة من تحديد المهام ومن يقوم بها من أفراد أو مجموعات العمل.

وتتضمن أهم مميزات أسانا تحديد الموعد النهائي للانتهاء من مختلف المهام، وارسال المرفقات ورصد ومتابعة كل مراحل المشاريع المختلفة، ويُمكن لكل فريق العمل كذلك تحديث التطبيق ووضع ما يرون من ملاحظات هامة بينما يعملون على الانتهاء من مهامهم.  وتعتبر أسانا أداة متكاملة تُمكن المستخدمين من اختيار أهم عوامل المشروع الهامة بالنسبة لهم للتركيز عليها ومتابعتها.

WhatsApp