هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

تسويق المدونات الصوتية. النوع الجديد لـ “الوسيط الهائل”

تسويق المدونات الصوتية. النوع الجديد لـ “الوسيط الهائل”

أصبح واضح التغيير الذي طرأ على طريقة تواصلنا، وكذلك قنوات الإتصال.

تحقق ذلك بفضل التقدم التكنولوجي والابتكار، فإن وسائل التواصل تتقدم يوماً بعد يوم، وتمكن البشر من التواصل بفاعلية أكبر وبسهولة.

ففي عام 1831، تم اختراع التيليغراف الكهربائي. أما في الوقت الحالي، أصبحت الرسائل النصية، اتصالات الفيديو كاتصالات زووم، هانج آوت، فيس تايم والعديد في متناول يدنا. يرجع تطور الأوجه الجديدة للاتصال إلى الحاجة إلى التطور السريع، خيارات مناسبة مادياً (غير مكلفة)، وخيارات اتصال أكثر فاعلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لم يؤثر الاتصال على الناس فقط، بل أثر ذلك على أعمالنا وكيفية إدارتها.

في حين أننا نقضي عدة ساعات في الأسبوع على هذه القنوات للتواصل، وذلك على الصعيد الشخصي والعملي، فأن معظم المؤسسات تستعمل القنوات لإيصال رسائلها الأساسية.

القنوات الشائعة

مع أن تلك القنوات تخدم الجميع إلى حد معين لعدة أسباب وأهداف، هناك بعض القنوات التي أصبح وجودها أساسي وإلزامي.

يرجع ذلك إلى الفاعلية الكبيرة لتلك القنوات والعمل الذي يمكن إنجازه من خلالها، وإمكانية تحمل تكاليفها.

من المواضيع المشوقة حالياً هي المدونات الصوتية، التي لها دور في التسويق والعمل في مجالات عدة.

لكن لماذا المدونات الصوتية؟

إليك السبب ..

استناداً إلى فوربس، تعتبر المدونات الصوتية منصة ذات قوة، وذلك لأنها تختلف عن المنصات الالكترونية الأخرى. تمكن المدونات الصوتية من إذاعة أفكارك الرائدة من منظور آخر ذو نظرة متقدمة.

للمدونات الصوتية إيجابيات أساسية للتسويق الالكتروني، إليك السبب.

 

 

كن قائداً بأفكارك

تقدم المدونات الرقمية فرص عديدة لعرض نفسك كخبير في مجالك. يمكنك عرض نفسك من منظور قوي في المجال لجذب العملاء.

يمكن للمدونات الصوتية أن تساعدك في بناء علاقات قوية مع الجمهور المستهدف. كمنصة قوية، يمكن أن تساعدك في توسعة شبكتك – تعتبر وسيلة من أجل تحفيز مصداقيتك.

 

زيادة وعي العلامة

يمكن لسلسة من المدونات الصوتية أن تزيد بشكل ملحوظ التوعية لمعرفة علامتك التجارية وذلك من خلال التواصل المستمر في أوقات معينة برسائل مدروسة. يمكن اعتبار المدونات أنها حملات أساسية من شركتك  تعزز من مجال خبرتك.

يمكن للفريق المعد للمدونة والمقدم العمل معاً من أجل إبراز هوية العلامة التجارية.

يمكن للمدونة أن تساعدك في خلق مصدر دخل إضافي من خلال عرض اشتراكات أو خدمات للجمهور.

 

يمكنك التقرب من جمهورك

تعتبر المدونات الصوتية وسيلة رائعة لبناء جسر من التواصل مع جمهورك. بالطبع يعتمد ذلك على شخصية ونوعية المقدم.

 

 

 

 

يعتبر المقدم مركز أساسي لنجاح المدونة الصوتية. يجب عليه/عليها أن تتملك الصفات المناسبة للتواصل، للتسلية والتوضيح. يجب على الناس أن يريدوا سماع المزيد وبشكل منتظم، وهذا أساسي. يمكن للمقدم أن يبني المدونة أو يهدمها.

تعتبر المدونات الوسائط الإعلامية الخاصة بك، حيث يمكنك التحكم بالرسائل التي تريد نشرها. أظهر إلتزامك وخبرتك في المجال. كما يمكن للمدونة أن تنمي ملف العلاقات العامة الخاص بك.

 

زيادة النمو وارتفاع الشهرة

أصبحت المدونات الصوتية ذات صيت عالي بين رواد الأعمال، لأنها طريقة للتعليم، بناء الثقة، الولاء، والوصول إلى شريحة أوسع من الجمهور والأكثر من ذلك نمو العمل.

استنادا إلى دراسة، 75% من الأمريكيين يألفون المدونات الصوتية، ما يعادل تقريباً 212 مليون شخص والعدد يرتفع بما يزيد عن 10 مليون شخص كل سنة.

ارتفعت نسبة شريحة المستمعون في الولايات المتحدة ما يزيد عن 37% في خلال ثلاث سنوات فقط إلى 55% في 2020 مقارنة بـ 40% في 2017. في يوليو 2019، كان 1.3 مليون شخص يستمعون إلى المدونات الصوتية بإنتظام في الإمارات العربية المتحدة وما يزيد عن 5 مليون شخص في الممكلة العربية السعودية.

مصدر الصورة: Convince&Convert

يرجع النمو المستقر والشهرة التي اكتسبتها المدونات الصوتية إلى التكلفة المنخفضة لها مقارنة بالنتائج.

يعتبر الشيء الجيد في المدونات الصوتية أنه يمكن للمستعمين تحميل الملفات أو السماع إليها عبر الانترنت والرجوع إليها لاحقاً. يمكنك دائماً تشجيع المستمعين من خلال اشتراكهم بقناتك، والتي تساعد في بناء علاقة، تعزز الجيل الجديد، والتحسين من معدل الاستماع.

هناك أشياء يجب عليك وضعها في عين الاعتبار.

حتى تتمكن مدونتك الصوتية من العمل كما يجب، و العودة على استثمارك بنتائج إيجابية، يجب عليك بناء استراتيجية قوية. فالمهم في ذلك التنظيم القوي والتنفيذ .

تحتاج المدونات الصوتية الوقت، يمكن لها أن تأخذ ستة أشهر قبل أن تلاحظ زيادة في شريحة المستمعين. ركز على جمهورك المستهدف وأوجد ماذا يحب جمهورك السماع إليه ثم اعمل على بناء محتواك حول ذلك.

 

 

يجب عليك اختبار أنواع مختلفة من المحتوى. يمكنك ذلك من اكتشاف محتوى يساعدك في توسعة شريحك جمهورك.

إنه مهم في امتلاك الأدوات الصحيحة. تأكد من التدرب عليهم جيداً، وجود عناوين ومواضيع شيقة ورائعة، تحديد ودعوة ضيوف، والأهم من ذلك بناء سلسلة نقاشات ومحتوى في المدونة.

لذلك نعم، فإن المدونات الصوتية المعدة بطريقة احترافية ومقدمة بطريقة جيدة يمكن أن تكون جيدة لعلامتك التجارية. ليس ذلك فقط، إنها جيدة لشركتك. لا تقف في الخلف، اكتشف القناة الجديدة ..

 

 

WhatsApp