هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

المسؤوليات الرئيسية لسفير العلامة التجارية

المسؤوليات الرئيسية لسفير العلامة التجارية

يمثل سفير العلامة التجارية بشكل إيجابي علامتك التجارية ويسوقها للعملاء المحتملين جدد. من خلال القيام بذلك، فإنه يزيد من الوعي بها. يمثل السفراء العلامة التجارية ويوفرون المصداقية والترويج الجدير بالثقة وزيادة ظهور العلامة التجارية.

brand management

8 مسؤوليات رئيسية لسفير العلامة التجارية

إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية

الحقيقة هي أن معظم مشاهدي التلفزيون يغيرون القنوات عند ظهور الإعلانات.  كما أظهرت الدراسات أيضاً أن 74% من جيل الألفية والجيل Z قد سئموا من استهداف العلامات التجارية لهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

يثق 83% من المستهلكين أيضاً بآراء زملائهم بخصوص الإعلانات. حيث يشتري الناس من الأشخاص بدلاً من العلامات التجارية التي ليس لها طابع إنساني. سوف يقدم سفير العلامة التجارية المحب علامتك التجارية بشكل أمين وطبيعي للجمهور.

تعزيز سمعة علامتك التجارية

brand management

سيقوم سفير العلامة التجارية بإنشاء محتوى حول منتجك وشركتك. اعتمادًا على الأهداف التي تريد تحقيقها، فإنه سيقوم بخلق الاهتمام عن طريق محتوى يعرض علامتك التجارية بشكل ممتع وإيجابي. يمكنهم كتابة نص أو إنشاء مقاطع فيديو أو صور أو عروض ترويجية مضحكة أو عروض توضيحية تحفز التفاعل عبر الإنترنت.

في نهاية المطاف، للسفراء علاقة شخصية مع متابعيهم وبالتالي يعرفون أي نوع من المحتوى يناسبهم.

حماية سمعتك

في حال حدوث فضيحة أو أزمة، سيدافع سفير العلامة عن الشركة من خلال الحديث عن التجارب الإيجابية مع علامتك التجارية فهم لا ينتمون بشكل مباشر إلى الشركة لذا فسيساعدون على تهدئة الوضع.

 

إنشاء معلومات إيجابية من جهة خارجية

social media

إن آراء العملاء و تقييماتهم هي أداة مهمة للتسويق اليوم حيث أن لآرائهم تأثير فعال بنسبة 89%. . تحدد تقييمات النجوم الإيجابية ما إذا كان العميل سينقر على المنتج أو الموقع بنسبة تصل لـ 56%. لذا يشارك سفير العلامة التجارية مع آراء العملاء ويلعب دوراً هاماً في قيادة القرارات وزيادة معدلات التحويل لاختيار العلامة التجارية.

زيادة ولاء العلامة التجارية

يستخدم سفير العلامة التجارية مهاراته ليساعدك على بناء مجتمع مخلص على الانترنت. حيث أنهم سيضعون علامتك التجارية في موضع جدير بالثقة وسيساعدونك على التفاعل والاحتفاظ بالعملاء. إن استمرار الولاء يؤدي إلى زيادة المبيعات.

استضافة وتنظيم الفعاليات

تهدف الفعاليات لخلق ضجة حول العلامة التجارية. وسيتعين على السفير أن يعرف المزيد عن العلامة التجارية والتفاعل مع وسائلها الاجتماعية وإنشاء محتوى عليها. كما أنه ينشر محتوى حول الحدث على شبكاته الخاصة ويخلق بعض الحماس وإعطاء الهدايا ورفع قيمة العلامة التجارية.  كما عليه أن يكون متواجداً فعلياً في الفعالية ليساعد علامتك التجارية على بناء علاقات مع العملاء.

سينشر سفير العلامة التجارية رسالتك بكل مصداقية وثقة. سيشعر العملاء بالارتباط نحو المحتوى مما سيدفعهم للتفاعل مع علامتك التجارية مما سيؤدي إلى المزيد من العملاء المخلصين والعائد على الاستثمار.

WhatsApp