هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

التسويق عن طريق المؤثرين – ميزة تحتاجها العلامات التجارية لنجاحها

التسويق عن طريق المؤثرين – ميزة تحتاجها العلامات التجارية لنجاحها

أدى ظهور وسائل التواصل الاجتماعي إلى حقبة جديدة لتسويق العلامات التجارية والتسويق عن طريق المؤثرين، على وجه الخصوص، وقد حظي باهتمام كبير في السنوات القليلة الماضية. يقوم العشرات من المؤثرين بتسليط الضوء على العلامات التجارية ويشهدون على التوعية النوعية.

influencer marketing

أحدث المؤثرون طفرة في عالم التسويق بشكل لا يصدق. على الرغم من أن الشركات تعرضت لانتكاسات خلال الجائحة، إلا أن صناعة التسويق عن طريق المؤثرين شهدت ارتفاعًا كبيرًا. في الواقع، لا تزال مستمرة في القيام بذلك على مستوى العالم. وقد أفيد أن 65٪ من ميزانيات التسويق عن طريق المؤثرين قد زادت خلال العام الماضي كما ارتفعت عمليات البحث على جوجل بنسبة 1500٪ للتسويق عن طريق المؤثرين.

مع إدراك المزيد من العلامات التجارية لفوائدها، قمنا بإجراء بحث معمق لمعرفة لماذا يجب على العلامات التجارية زيادة ميزانياتها وتوجيهها للحصول على تفاعل أكبر.

محتوى ذات صلة وجودة:

في الواقع، لا يتخطى الكثيرمن الأشخاص قصص المؤثرين على عكس الإعلانات المدفوعة (الاعلانات المقروءة)! المؤثرون مبدعون وصادقون حول تجاربهم. وبالتالي، يتم تصنيف العلامات التجارية على حقيقتها وليس على ما يمكن أن تكون عليه. والشفافية هي مفتاح ذلك. كما يتأثر الجمهور بالمحتوى الجيد الذي يقدم المعلومات والترفيه على حد سواء.

content marketing

 

شخصية جذابة:

 يتمتع المؤثرون بطريقة مميزة لتقديم المحتوى واستخدام مهاراتهم الخاصة لجذب الجماهير. اللمسة الإنسانية التي يوفرها المؤثرون، التي تحتوي على صور ومقاطع الفيديو الجذابة، تتفوق على المحتوى المكتوب. الآراء حقيقية وتتخطى أدوارهم كسفراء للعلامة التجارية. وهذا ما يفسر سبب تراجع الطلب على المشاهير وازدهار التسويق عن طريق المؤثرين.

منصات واسعة وقوة للمشاركة:

تدعو مساحة وسائل التواصل الاجتماعي وتسمح بمشاركة المحتوى مع الحد الأدنى من البروتوكولات. وهذا ما يشجع عاملين من العوامل الرئيسية لنجاح المؤثرين – قدرتهم على البقاء عصريين وإيجاد طرق لمشاركة المحتوى المهم. توفر منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل انستجرام و تيك توك فرصاً مذهلة ويحب المؤثرون تحسينها.

influencer

 

الوكالات المهنية للتوجيه الاستراتيجي:

يمكن للعلامات التجارية اليوم الاستفادة من الخدمات المتميزة للوكالات المهنية التي لديها مجموعة من المؤثرين. تنمو هذه الصناعة مع وجود المؤثرين في كل قطاع على الأرجح. من الأزياء واللياقة البدنية والرفاهية إلى الشركات الأخرى مثل تكنولوجيا المعلومات والتمويل والسيارات؛ يترك المؤثرين بصمتهم. لذا، يمكن أن يكون العمل جنباً إلى جنب مع وكالة مؤثرة فعالاً للغاية لوكالات التسويق واستشارات في مجال الاتصالات.

باعتراف الجميع، أن التسويق عبر المؤثرين في ازدهار في الوقت الحالي وأن أعدادهم في ارتفاع أيضاً، ولكن لذلك عيوبه. حيث هنالك الكثير من المؤثرين “المجاملين” والمتابعين الزائفين لذا يجب الاعتماد على البيانات باستخدام الأدوات المناسبة لتقييم شرعيتهم. بكل نقاط قوته وضعفه؛ التسويق عن طريق المؤثرين موجود وسيستمر. وبالتالي، فليس من المستغرب أن يتعاون مستشارو العلامة التجارية معهم.

 

 

WhatsApp