هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

الإستخدام الفعال لتسويق المؤثرين خلال فترة تفشي وباء كوفيد-19

الإستخدام الفعال لتسويق المؤثرين خلال فترة تفشي وباء كوفيد-19

 

تستدعي الأزمة طريقة جديدة للتفكير. قد حان الوقت لإيجاد حلول جديدة لإدارة طريقة عملنا. في حين أن كوفيد-19 ربما تسبب في توقف لمعظم الشركات، فإن التسويق المؤثر يوفر فرص جديدة وطرق مختلفة للتواصل. ولذلك من المهم للعلامات التجارية والشركات إيجاد طرق للحفاظ على منتجاتها وخدماتها في أذهان المستهلكين.

وفقًا لتقرير Influencer Marketing Benchmark لعام 2020، استمر التسويق عبر المؤثرين في النمو كصناعة خلال السنوات القليلة الماضية. كانت صناعة تقدر بـ 1.7 مليار دولار في عام 2016، وارتفعت إلى 3 مليارات دولار في عام 2017. واستمر النمو إلى 4.6 مليار دولار في عام 2018 مع زيادة حجم السوق المقدرة من 6.6 مليار دولار في عام 2019 إلى 9.7 مليار دولار في عام 2020.

 

 

infleuncer marketing growth

 

من المحتمل أن يكون تسويق المؤثرين أحد أكثر الأدوات فعالية التي يمكن استخدامها خلال هذا الوقت. الناس يقضون أوقات أكثر في المنزل، فمن الطبيعي أن يقضوا معظم وقتهم في تصفح العديد من منصات التواصل الاجتماعي.

 

الفوائد التي يقدمها المؤثرون للعلامات التجارية هي:

الثقة: يثق متابعيهم في توصياتهم وهذا يضيف مصداقية إلى العلامات التجارية التي يوصون بها.

الجودة: يقدر المؤثرون من جانبهم أيضًا الثقة التي يضعها متابعيهم فيهم، وبالتالي يتوخون الحذر الشديد بشأن المحتوى الذي يشاركونه معهم.

الجسر: عندما يتم بشكل صحيح وباستراتيجية صحيحة، يمكن أن يثبت التسويق المؤثر أنه جسر بين العلامة التجارية والمستهلك.

الآن هو الوقت الأمثل للعلامات التجارية للتعاون مع المؤثرين لإيصال رسالتهم إلى الجمهور.

 

فيما يلي 5 طرق يمكن للعلامات التجارية من خلالها استخدام تسويق المؤثرين بفاعلية:

 

تحديد الجمهور المستهدف:

تتطلب منك الإستراتيجية الفعالة التحدث إلى الأشخاص المناسبين باستخدام الأدوات المناسبة. انت لا تريد أن تصل رسالتك إلى شخص ليس له ارتباط بجمهورك المستهدف. سيكون ذلك الجانب الأول والأهم بالنسبة لعلامتك التجارية. بشكل عام، تفضل العلامات التجارية الوصول إلى الجمهور الذي يكون على تواصل معها، والذين يعرفون علامتهم التجارية ويحبونها ويثقون بها. لكن في مثل هذه الأوقات يمكن أن تكون هذه الأشياء على اختلاف.

 

كونك علامة تجارية إلى جانب تواجد متابعيك الحاليين، سيكون من الجيد توسيع خدماتك إلى الفئة الآخرى التي قد لا تكون جمهورك المستهدف المباشر. سيضيف ذلك مصداقية إلى حملتك وجهدك واسم علامتك التجارية. هذا هو وقت النهوض وتقديم أكثر مما هو متوقع منك.

 

target audience

 

اطرح على نفسك السؤالين التاليين قبل تحديد جمهورك المستهدف:

 

  • ما الدافع وراء هذه الحملة؟
  • ماذا الفائدة التي تتوقعها للعلامة التجارية؟

 

بناءً على جمهورك، يمكنك تحديد منصة مناسبة لوسائل التواصل الاجتماعي لإيصال رسالتك.

 

  • يعد فيسبوك طريقة رائعة للوصول إلى محبي أعمالك، علاوة على أنه يحتوي على قاعدة مستخدمين ضخمة مع أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، وبنسبة 47 ٪ فوق سن 35 عامًا، وفقًا لبحث أجرته Pixel Fish.
  • يمتلك انستجرام مليار مستخدم بنسبة 59٪ بين الفئة العمرية 18-29 سنة.
  • يعد تويتر الذي يضم حوالي 271 مليون مستخدم حول العالم طريقة رائعة لمشاركة الأفكار السريعة وزيادة الزيارات إلى موقع الويب والعروض الخاصة بك.
  • يختلف موقع لينكد ان قليلاً حيث أنه مصمم خصيصًا للأعمال والمهن. يعمل بشكل أفضل عند استخدامه لحملات نشاط تجاري إلى أخرى B2B لذلك إذا كنت تخطط لتقديم شيء لعملائك أو الشركات الأخرى، فستكون هذه منصة جيدة.

 

حدد رسالتك:

غالبا ما تعتبر الأزمات حالة صعبة، وبالتالي كعلامة تجارية، من الضروري أن تكون حذرًا للغاية بشأن اتصالاتك. تصرف بطريقة مسؤولة وأعد صياغة خططك واستراتيجياتك التسويقية بعناية. إنه وقت شديد الصعوبة وأي عمل مساعد ويقدم الدعم للآخرين سيتذكره جمهورك إلى الأبد.

هذا هو الوقت المثالي لتحسين علامتك التجارية والقيم التي تمثلها.

أثناء بناء إستراتيجية المراسلة الخاصة بك، ضع في عين الإعتبار النقاط التالية لضمان فعالية رسالتك:

 

  • تجاوز التفكير بتسويق منتجاتك وخدماتك فقط، وفكر في المستهلكين والمجتمع وتفهم احتياجاتهم ووضعهم.
  • تأكد من أن رسالتك تسلط الضوء بشكل فعال على ما تمثله علامتك التجارية – القيم والأخلاق والروح.
  • تحقق مما إذا كانت رسالتك ستبني تواصل مع جمهورك في هذه الحالة.
  • أظهر لجمهورك اهتمامك. أخبرهم كيف تساعدهم في هذه الحالة، وفر لهم التسهيلات، قدم لهم خدمات مجانية وحاول تخفيف عبئهم.

 

اختيار المؤثر المناسب:

لقد تعرض تسويق المؤثرين للتدقيق في السنوات القليلة الماضية بسبب صحة المحتوى والمصداقية. استخدم مقاييس محددة عند اختيار للمؤثر، لأنه لن يمثل منتجاتك وخدماتك فحسب بل سيكون وجه لشركتك في هذا الوقت الحاسم. يمكن للمؤثر المناسب الوصول إلى جمهورك المستهدف بشكل فعال، ويقوم ببناء الثقة ودفع التفاعل. لذلك يجب عليك التأكد من اختيارك الصحيح من خلال بذل العناية اللازمة وإجراء المراجعات التالية:

  • هل تتطابق منشورات المؤثرين مع الرسائل الأساسية لعلامتك التجارية؟ هل المحتوى المشترك ذو صلة بعملك أو صناعتك؟
  • هل سيتمكن المؤثر من الوصول إلى جمهورك المستهدف بشكل فعال؟ تحقق من التركيبة السكانية والتواجد الجغرافي للمتابعين.
  • قم بتقييم مستوى التفاعل الذي سيتمكن المؤثر من توليده مع جمهورك المستهدف.

 

شركة هيمالايا هي إحدى العلامات التجارية التي تستخدم المؤثرين بشكل فعال في حملاتهم والترويج لمحتواهم الاجتماعي. يساعدهم اختيار المؤثر المناسب على الوصول إلى جمهورهم المستهدف بشكل أكثر فاعلية.

في حملة “Moms don’t compromise” الأخيرة التي قامت بها هيمالايا للعناية بالطفل، تعاونوا مع أم معروفة بين المؤثرين saramouslli @. قم بأخذ نظرة واحدة على الملف الشخصي لسارة وسوف تفهم لماذا تم اختيارها كوجه للحملة. تطابقت شخصيتها ومنشوراتها في انستجرام وتفاعلها مع صورة العلامة التجارية ورؤيتها بشكل مثالي. منشورات سارة على انستجرام هي صورة لأم شابة وحديثة اليوم تعيش حياة متوازنة ولا تتنازل عندما يتعلق الأمر بطفلها. وبصفتها مؤثرة، تحاول الحفاظ على مشاركاتها حقيقية باستخدام مكياج بسيط وطبيعي يتناسب بشكل جيد مع صورة العلامة التجارية.

 

Influencer

 

حرية الابداع:

جزء أساسي من تسويق المؤثرين هو التأكد من أنه ينقل روح علامتك التجارية وقيمها وفوائدها بشكل خاص. إن أسوأ شيء يمكن أن تفعله العلامة التجارية هو تقييد الإبداع وتغيير لهجة وأسلوب المؤثر في النشر، حيث إنها ستفقد مصداقيتها لدى الجمهور. يكمن جمال التسويق المؤثر في إيصال رسالتك بطريقة يصل صداها للجمهور.

 

الخطوات التي يمكن اتخاذها هي:

  • قم بإيصال موجز الشرح بدقة
  • قم بشرح التسلسل الهرمي للرسائل
  • قم بمناقشة الأفكار والإمكانيات
  • قم بمنحهم الحرية الإبداعية لإنشاء المحتوى الخاص بهم

 

أضف المصداقية إلى التعاون:

لا تنتهي الحملة بمجرد نشر المؤثرين عن علامتك التجارية. من المهم أن تضمن العلامات التجارية تضخيم مدى وصول هذه المنشورات من خلال إعادة نشرها ومشاركتها. وهذا يعزز مصداقية التعاون ويبني الثقة والتفاعل الذي يفيد العلامات التجارية والمؤثرين في نهاية المطاف.

إذا اتبعت هذه القواعد الذهبية، فسيكون من النادر أن تخطئ. حيث ستعمل على تحقيق أقصى قدر من تسويق المؤثرين لعلامتك التجارية.

 

WhatsApp