هل تشعر بعدم الراحة أثناء إجراء المقابلات الإعلامية؟ إليك بعض النصائح المفيدة!

استفادة العلاقات العامة من تقنية البلوك تشين

استفادة العلاقات العامة من تقنية البلوك تشين

اليوم، مع تواجد الإنترنت ومع التطورات الجديدة التي شهدها العالم الرقمي، أصبحت تقنية البلوك تشين جزءاً معقدًا وأساسياً. فالتحولات الجديدة في استخدامات التكنولوجيا التي كانت مجرد إرسال رسائل البريد الإلكتروني، أصبحت اليوم تعتمد على القنوات الإلكترونية في الأعمال المصرفية والتسوق والتعليم والاستثمارات. حيث ترمز تقنية البلوك تشين للأمان الذي يبحث عنه الجميع في التكنولوجيا منذ ظهور العصر الرقمي.

تعد البلوك تشين خاصية جديدة ومصطلح غير مألوف ولم يتم استخدامه من قبل العديد من مستخدمي التكنولوجيا. بناءً على كون هذه التقنية نوعاً ما معقدة ومتخصصة، فإنها تحتاج إلى تعريف. في حين معظم الشركات تستعد للابتكارات والتنبؤات التكنولوجية المتوقعة في المستقبل  من أجل الارتقاء في العالم الرقمي، يعد البلوك تشين فرصة مخفية وقوية للمتخصصين في مجال الاتصالات. إن هذه التقنية تعيد تشكيل عالم التمويل الإلكتروني بشكل كبير، ولرفع الوعي والمعرفة في هذا المجال، يتطلب منا فك رموزها بشكل مناسب وفي الوقت المناسب. بالإضافة إلى ذلك، إذا قام المختصون في مجالات العلاقات العامة بالاتصال والمساهمة في تثقيف وشرح طرق تطبيقها في العالم الحقيقي؛ فإن تقنية البلوك تشين ستتغلب على تحديات التشويه والسمعة

 

 

اشرح لجعلها مفهوم أبسط:

تعتبر الشكوك حول تقنية البلوك تشين كبيرة وذلك بسبب أن معظم عامة الناس ليسوا على دراية بها  وبطريقة استخدامها. ولجعل المصطلح مؤلوفاً وسائداً، يتوجب مساعدة المستخدمين على فهمه بلغة أبسط.  تعد هذه التقنية  قاموس للعالم الرقمي حيث أن جميع المعاملات الحسابية  في البيتكون أو غيرها من العملات المشفرة تكون فيها و يتم تسجيلها زمنياً وعلناً!

 

تأثير السلسلة:

لدى هذه التقنية جانبان مثيران للاهتمام وهما الكتلة والسلسلة. ففي كل مرة يتم فيها إجراء معاملة، يتم ربطها بالمعاملة السابقة لإنشاء سلسلة. تُربط البيانات في تسلسل فريد مما يجعل من المستحيل التلاعب بها بالتالي ضمان توفير بيئة معاملات آمنة للأطراف المشاركة. إن هذه الخاصية غير قابلة للفساد ويمكننا برمجتها للتسجيل، وتقوم أيضاً بحجب العملات أو أي شيء ذو قيمة تقريبًا

 

 شارك لرفع المعرفة:

نظرًا لإمكانية استخدام تقنية البلوك تشين في مجالات لا حصر لها، إلا أنه يعطل العديد من الصناعات بما في ذلك قطاعي المال والتجزئة. ومع تزايد شعبية البلوك تشين يمكن للعديد من القطاعات الاستفادة حقًا من زيادة الطلب عليها. ولكن لبناء هذه السمعة، يجب على المتخصصين في العلاقات العامة والاتصالات نشر هذه التكنولوجيا لمشاركة الجمهور ولتبادل المعرفة. بالإضافة إلى ذلك، سيكون من المفيد أن تشارك الشركات التي تتبنى هذه التكنولوجيا المعلومات لتعزيز ولمساعدة الجماهير على فهم عروضهم المبنية على تقنية البلوك تشين.

 

ميزة البلوك تشين للعلاقات العامة:

أدى الارتفاع في استخدام تقنية البلوك تشين في عروض خدمات الشركات إلى إنشاء خدمة جانبية جديدة بالكامل لمجال العلاقات العامة. هناك الكثير من الإمكانيات في هذا السوق الجديد والمتنامي بالتالي هناك حاجة قوية لتمثيله جيداً. يحتاج محترفو العلاقات العامة إلى قضاء بعض الوقت لفهم تقنية البلوك تشين تمامًا ليصبحوا متخصصين لتقديم خدمة أفضل للعملاء الجدد.

 

قوة جديدة للوجود:

صدق أو لا تصدق ، يمكن أيضًا الاستفادة من فهم تقنية البلوك تشين من أجل العملاء الحاليين. نظرًا لأن التكنولوجيا توفر عمليات قوية للتشفير والتحقيق، يمكن استخدامها للحد من الأخبار المزيفة، ولتوفير حماية أفضل لحقوق الطبع والنشر، وأيضاً لنقل المعلومات بشكل آمن. في مجال كهذا، يمكن إثبات أنه نوع ما سيغير قواعد اللعبة لكونه مجال تنافسي وحساس جداً للبيانات.

كن شريك علاقات عامة ذكي وذلك لتوجيه العملاء للتطورات التكنولوجية الجديدة لتحقيق أقصى استفادة من البلوك تشين!

WhatsApp